تقرير: حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" تنضم للقتال ضد "داعش" بالعراق

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 06:11 (GMT +0400).
صورة لطائرة رافال تقلع من حاملة الطائرات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وسعت فرنسا مشاركتها العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" بنشر حاملة الطائرات "شارل ديغول" في مياه الخليج في سياق المشاركة بالحملة الدولية التي تقودها أمريكا للتصدي للتنظيم المتطرف في العراق.

ونقل "راديو فرنسا الدولي" الرسمي، إن أولى الطائرات المقاتلة من طراز "رافال" أقلعت صباح الاثنين من على متن الحاملة، التي تبحر على بعد 200 كيلومترا شمال سواحل البحرين في الطريق للعراق، يتوقع أن تصل وجهتها خلال 90 دقيقة، وهي نصف المدة التي تستغرقها الطائرات الفرنسية المشاركة بالحملة عند إقلاعها من قواعد بالإمارات العربية المتحدة، طبقا للمصدر.

وتتكون ترسانة "شارلي ديغول" من 12 طائرة "رافالا" بجانب 9 مقاتلات من طراز "سوبر انتندار" بالإضافة إلى 9 طائرات رافال و 6 ميراج تشارك بالفعل ضمن  التحالف الدولي بالانطلاق من قواعد عسكرية بالإمارات والأردن، حسب "راديو فرنسا الدولي."

وأطلقت فرنسا العملية العسكرية "شامال" تحت مظلة التحالف الدولي لمقاتلة "داعش" في سبتمبر/أيلول الماضي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقرير: حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تنضم للقتال ضد داعش بالعراق","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}