شقيق الداعية العريفي: ربما لم يقذف إخوة النبي يوسف به قذفا بالبئر وأهل الكهف لبثوا 300 سنة شمسية تعادل 309 قمرية

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 23 فبراير/شباط 2015; 04:19 (GMT +0400).
شقيق الداعية العريفي: ربما لم يقذف إخوة النبي يوسف به قذفا بالبئر وأهل الكهف لبثوا 300 سنة شمسية تعادل 309 قمرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—فسر سعد شقيق الداعية الإسلامي، محمد العريفي، سبب نجاة النبي يوسف عند إلقاءه في البئر، معتبرا أنه لم يقذف قذفا في البئة، لافتا إلى أن آية أهل الكهف التي أشارت إلى عدد السنوات التي أمضى فيها أهل الكهف سباتهم هي 300 سنة شمية والتي تساوي 309 سنوات قمرية.

وقال سعد العريفي في تغريداته: "استخدم القرآن التاريخين الشمسي والقمري في الآية:(ولبثوا في كهفهم ثلاثمائة سنين وازدادوا تسعا) فهي(٣٠٠) سنة شمسية، تساوي(٣٠٩) سنوات قمرية."

وفي تغريدة منفصلة عن النبي يوسف قال العريفي: "كيف لم يمُت يوسف عليه السلام في البئر؟ ربما لأن إخوته لم يقذفوه فيه قذفاً بل أنزلوه برفق، بدليل الآية: (وأجمعوا أن يجعلوه...) ولم يقل(يلقوه)."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شقيق الداعية العريفي: ربما لم يقذف إخوة النبي يوسف به قذفا بالبئر وأهل الكهف لبثوا 300 سنة شمسية تعادل 309 قمرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}