مصدر بالداخلية السعودية يؤكد وصول قنصل المملكة عبدالله الخالدي المختطف باليمن إلى الرياض

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 02 مارس/آذار 2015; 03:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
مصدر بالداخلية السعودية يؤكد وصول قنصل المملكة عبدالله الخالدي المختطف باليمن إلى الرياض

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—أكد مصدر بوزارة الداخلية السعودية، الاثنين، على عودة قنصل المملكة في اليمن، عبدالله الخالدي، إلى السعودية، وذلك بعد اختطافه قبل نحو ثلاث سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية على لسان المصدر الذي لم تسمه، قوله: "نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها رئاسة الاستخبارات العامة فقد وصل إلى أرض الوطن بسلامة الله القنصل السعودي في عدن عبدالله محمد خليفة الخالدي الذي سبق أن اختطف من أمام منزله بحي المنصورة في عدن وهو في طريقه إلى مكتبه صباح الأربعاء 5 / 5 / 1433هـ الموافق 28 مارس 2012م ليتم تسليمه بعد ذلك في صفقة مشبوهة إلى عناصر الفئة الضالة التي احتجزته قسراً في مخالفة صارخة للمبادئ والأخلاق الإسلامية والعربية فضلاً عن أحكام العهود والمواثيق الإنسانية التي تحكم وتصون حقوقه كدبلوماسي عمله ينحصر في تيسير أمور مواطني الدولة المضيفة من الحصول على تأشيرات دخول المملكة للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها."

وتابع المصدر أن الخالدي "سوف يخضع للفحوصات الطبية ويجمع شمله بأسرته ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد على أن الدولة اعزها الله لن تألو جهدا في المحافظة على مواطنيها والحرص على سلامتهم أينما كانوا. والله ولي التوفيق."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر بالداخلية السعودية يؤكد وصول قنصل المملكة عبدالله الخالدي المختطف باليمن إلى الرياض","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}