أمريكي اعتقل في الإمارات بسبب تدوينة على فيسبوك: ما قلته خطأ وأقدم اعتذاري

أمريكي اعتقل في الإمارات بسبب تدوينة على فيسبوك: ما قلته خطأ وأقدم اعتذاري

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 01:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:31 (GMT +0400).
أمريكي اعتقل في الإمارات بسبب تدوينة على فيسبوك: ما قلته خطأ وأقدم اعتذاري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قدم رايان بيت، اعتذاره عن تدوينة كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، انتقد فيها شركته التي مقرها العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وصفها فيها بأنهم "طعنوه في ظهره."

ويواجه بيت تهمة "التشهير والقذف ضد دولة الإمارات وشركته على الشبكة العنكبوتية،" بحسب ما قاله النائب الأمريكي، ديفيد جولي في رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري.

وقال بيت الذي اعتقل عند عودته إلى أبوظبي في الـ16 من فبراير/ شباط وتم إطلاق سراحه في 24 من الشهر ذاته بكفالة لحين موعد المحكمة في الـ17 من مارس/ آذار الجاري: "قلت بعض الازدراءات التي أندم وأعتذر عنها."

ويشار إلى أن بيت وهو ميكانيكي طائرات مروحية يعمل في شركة "Global Aerospace Logistics" ومقرها أبوظبي، قام بنشر تدوينته وهو في ولاية فلوريدا بإجازة بعد أن وصله إخطار من الشرطة يخبره بـ"إجراءات ستتخذ ضده لأسباب طبية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكي اعتقل في الإمارات بسبب تدوينة على فيسبوك: ما قلته خطأ وأقدم اعتذاري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}