سوريا: مقتل "أبو همام الشامي" القائد العسكري لجبهة النصرة وعدد من قيادات التنظيم

سوريا: مقتل "أبو همام الشامي" القائد العسكري لجبهة النصرة وعدد من قيادات التنظيم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 06 مارس/آذار 2015; 01:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
أحد الجنود التابعين للنظام السوري يراقب مواقع معادية إلى الجنوب من مدينة درعا 1 مارس/ آذار 2015

أحد الجنود التابعين للنظام السوري يراقب مواقع معادية إلى الجنوب من مدينة درعا 1 مارس/ آذار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت سوريا عن مقتل القائد العسكري العام لتنظيم جبهة النصرة المسمى "أبو همام الشامي" ويطلق عليه لقب "الفاروق السوري"، وعدد من قيادات التنظيم بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السورية.

وأوضحت الوكالة أن مقتل الشامي وقيادات في التنظيم تم خلال "عملية نوعية للجيش في الهبيط بريف إدلب"، أوقع خلالها "قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تنضوي بأغلبها تحت قيادة تنظيم جبهة النصرة المدعوم من أنظمة اقليمية وخليجية في ريفي حماة وإدلب." بحسب تعبير الوكالة.

ونقلت عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش "نفذت ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي جبهة النصرة وما يسمى الجبهة الإسلامية وحركة أحرار الشام الإسلامية المدعومة من نظام آل سعود الوهابي في قرى قرع الغزال، والهوتة، والمجاص، والشويحة، في منطقة أبو الظهور بريف ادلب الشرقي."

وأضاف المصدر الذي نقلت عنه الوكالة أن الضربات "أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية لارتكاب أبشع الجرائم والمجازر بحق كل من يخالفهم الرأي." مشيرا إلى القضاء على عدد من مقاتلي التنظيمات المسلحة محافظة درعا التي تنتشر فيها تنظيمات تكفيرية أغلبها يتبع لتنظيم جبهة النصرة،  وما يسمى لواء توحيد الجنوب، وكتائب مجاهدي حوران، وكتيبة مدفعية سجيل والتي اتهمتها  الوكالة بأنها "تعمل بتنسيق مباشر مع الاحتلال الإسرائيلي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"سوريا: مقتل أبو همام الشامي القائد العسكري لجبهة النصرة وعدد من قيادات التنظيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}