خارجية دول التعاون الخليجي تدين "اتهامات" السويد للسعودية وتجدد دعمها لشرعية الرئيس اليمني

دول التعاون الخليجي تدين اتهامات السويد للسعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 12 مارس/آذار 2015; 06:38 (GMT +0400).
خارجية دول التعاون الخليجي تدين "اتهامات" السويد للسعودية وتجدد دعمها لشرعية الرئيس اليمني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أدان مؤتمر وزراء الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي، الخميس، اتهامات وزيرة الخارجية السويدية للسعودية، في الوقت الذي جدد فيه الدعم للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي.

وجاء في البيان الختامي للمجلس: "أدان المجلس الوزاري اتهامات وزيرة خارجية السويد الباطلة للمملكة العربية السعودية، معتبراً تلك الاتهامات تدخلاً مرفوضاً في الشئون الداخلية للمملكة يتعارض مع جميع المواثيق والأعراف الدولية."

وحول مكافحة الإرهاب، ذكر البيان: "أكد المجلس الوزاري رفضه التام للاتهامات الباطلة التي توجه لبعض دول المجلس لدعمها للإرهاب، مجدداً التأكيد على المواقف الثابتة لدول المجلس بنبذ الإرهاب والتطرف، بكافة أشكاله وصوره، ومهما كانت دوافعه ومبرراته، وأياً كان مصدره، وتجفيف مصادر تمويله. وأكد التزام دول المجلس بمحاربة الفكر الذي تقوم عليه الجماعات الإرهابية وتتغذى منه، باعتبار أن الإسلام بريء منه."

وجاء في البيان: "أدان المجلس الوزاري الأعمال الإجرامية الوحشية والبشعة التي ترتكبها كافة التنظيمات الإرهابية، بمختلف أطيافها، بما فيها تنظيم داعش الإرهابي ضد الأبرياء، معتبراً أن تصاعد العنف والجرائم الإرهابية يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي."

وعلى الصعيد اليمني، ذكر التقرير: "تأكيداً على التزام دول المجلس بأمن واستقرار اليمن ودعماً للشرعية المتمثلة في فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، واستكمال العملية السياسية وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خارجية دول التعاون الخليجي تدين اتهامات السويد للسعودية وتجدد دعمها لشرعية الرئيس اليمني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/12","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}