"ائتلاف الثورة السورية" يعتذر عن "موسكو 2" ومشاورات لحضور القمة العربية

"ائتلاف الثورة السورية" يعتذر عن "موسكو 2" ومشاورات لحضور القمة العربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 مارس/آذار 2015; 11:56 (GMT +0400).
"ائتلاف الثورة السورية" يعتذر عن "موسكو 2" ومشاورات لحضور القمة العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" السبت، اعتذاره عن المشاركة في الجولة المقبلة مما يُعرف بـ"منتدى موسكو 2"، في الوقت الذي أكد فيه مواصلة مشاوراته بشأن حضور القمة العربية المقبلة.

وخلال اليوم الثاني من اجتماعات الهيئة العامة لائتلاف الثورة السورية، في مقر الأمانة العامة بمدينة اسطنبول بتركيا، تم بحث مسالة حضور القمة العربية، المقرر عقدها في مدينة شرم الشيخ المصرية، في 28 مارس/ آذار الجاري، والتي تستمر لمدة يومين.

وقررت الهيئة العامة، بحسب بيان حصلت عليه CNN بالعربية، "تكليف الهيئة الرئاسية بالتشاور مع مكتب الائتلاف في القاهرة، للعمل على متابعة حضور الائتلاف للقمة العربية القادمة"، والتي من المقرر أن يكون ملف الأزمة السورية ضمن جدول أعمالها.

كما أشار البيان إلى أن الهيئة اطلعت على الرسالة الموجهة من الخارجية الروسية إلى الائتلاف، وقررت الاعتذار عن المشاركة في "منتدى موسكو 2"، الذي سيقام في العاصمة الروسية مطلع الشهر المقبل.

ولفت البيان إلى أن الهيئة العامة "ثمنت" موقف روسيا بعدم استخدام حق النقض "الفيتو" خلال التصويت على قرار مجلس الأمن القاضي بـ"تجريم استخدام السلاح الكيماوي في سوريا"، كما لاحظ أعضاء الهيئة "تطوراً في الموقف الروسي لصالح الاعتراف بالائتلاف، بخلاف ما ظهر بمنتدى موسكو 1."

ونقل البيان عن رئيس الائتلاف الوطني، خالد خوجة، قوله إن "خطة المبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، حول تجميد القتال في حلب قد فشلت، والآن يعّد خطة سياسية جديدة لإيجاد حل سياسي جديد"، بحسب قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ائتلاف الثورة السورية يعتذر عن موسكو 2 ومشاورات لحضور القمة العربية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}