وزراء الخارجية العرب يباركون "عاصفة الحزم" ويوافقون على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

خارجية العرب توافق على مشروع قرار قوة عسكرية عربية

عاصفة الحزم
نُشر يوم الخميس, 26 مارس/آذار 2015; 11:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
وزراء الخارجية العرب يباركون "عاصفة الحزم" ويوافقون على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وافق وزراء الخارجية العرب، الخميس، على مشروع قرار لإنشاء فوة عسكرية عربية مشتركة، وذلك في الاجتماع التحضيري للقمة العربية المزمع عقدها السبت المقبل.

وتوافق الوزراء المجتمعون على وتم التوافق على انشاء هذه القوة العسكرية للاضطلاع بمهام التدخل العسكري السريع وما تكلف به من مهام أخري لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة الدول الاعضاء وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا للأمن القومي بما فيها تهديدات التنظيمات الارهابية.

وعبر المجلس الوزاري العربي لجامعة الدول العربية عن مباركته وتأييده للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" حيث قال في بيان "انطلاقاً من حرص أعضاء المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية على وحدة اليمن واستقلاله وسيادته وعلى أمنه واستقراره وبعد أن استنفذت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كل السبل السلمية الرامية لحل الأزمة اليمنية، واستناداً إلى اتفاقية الدفاع العربي المشترك في ميثاق جامعة الدول العربية وعلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وانطلاقاً من مسؤولياتها في حفظ سلامة الأوطان العربية ووحدتها وحفظ سيادتها واستقلالها فإن المجلس الوزاري العربي يعرب عن مباركته وتأييده للإجراءات العسكرية التي يقوم بها التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن، الممثل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من الدول العربية والإسلامية بدعوة من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزراء الخارجية العرب يباركون عاصفة الحزم ويوافقون على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/26","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}