عاصفة الحزم بخطبة الجمعة.. خطيب طهران يندد بالسعودية.. إمام الحرم: نصرة ورفع لظلم عصابات الحوثي

إمام الحرم عن عاصفة الحزم: نصرة ورفع لظلم الحوثي

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 27 مارس/آذار 2015; 05:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
عاصفة الحزم بخطبة الجمعة.. خطيب طهران يندد بالسعودية.. إمام الحرم: نصرة ورفع لظلم عصابات الحوثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ندد خطيب الجمعة في طهران، كاظم صديقي، بالعمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن والتي عرفت باسم "عاصفة الحوم،" مؤكدا على قدرة الشعب اليمني على التصدي للتدخلات الأجنبية.

وتابع صديقي بحسب ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية: "إن القوى الاجنبية لا ترغب بان يكون اليمن حرا ومستقلا وشعبه هو من ينتخب حكامه.. الرئيس اليمني المستقيل عبدربه منصور هادي فر من العاصمة صنعاء لعدم امتلاكه الرصيد الشعبي لكن القوى الاجنبية تريد فرضه على الشعب اليمني."

من جهته قال إمام الحرم المكي، عبدالرحمن السديس، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "بادرت المملكة العربية السعودية وأشقاؤها من دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم الإسلامي والعربي في نصرة أهلنا وأشقائنا في اليمن ورفع الظلم الذي تعرضوا له من قبل العصابات الحوثية المدعومة من جهات خارجية تسعى لإثارة البلبلة وإشاعة الفوضى ونشر الدمار والخراب لتنفيذ مخططاتها الخبيثة الماكرة في بلاد العالم الإسلامي بعامة وبلاد الحرمين الشريفين بخاصة."

وأضاف السديس: "هذه المبادرة سوف تحسم مادة الشر والفساد قبل أن تستفحل، وتقطع يد البغي والعدوان قبل أن تعبث وتخرب، وتطهر المنطقة من خلايا الفساد والإجرام قبل أن تُهلك الحرث والنسل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"عاصفة الحزم بخطبة الجمعة.. خطيب طهران يندد بالسعودية.. إمام الحرم: نصرة ورفع لظلم عصابات الحوثي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}