وزير الخارجية المصرية لـCNN: تشكيل قوة عربية يمثل نظرة واقعية والقمة رسالة تضامن

وزير الخارجية المصرية لـCNN: تشكيل قوة عربية يمثل نظرة واقعية

حصري
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 07:21 (GMT +0400).
سامح شكري وزير الخارجية المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، لـCNN السبتـ أن تشكيل "قوة دفاع عربية" ينطلق من نظرة واقعية جداً، وأن تقويض اليمن يمثل تهديداً للأمن الوطني لدول الخليج.

وقال الوزير المصري إن العلاقات السعودية المصرية تمثل حجر الأساس للوحدة العربية، والاستقرار العربي، وأن لدى العالم العربي القدرة على مواجهة التحديات في الإقليم بواسطة حلول عربية.

 وفي سؤال لبيكي أندرسون من CNN حول الرسالة التي توجهها القمة العربية إلى المجتمع الدولي وواشنطن، قال شكري "إنها تقول بأن العالم العربي لديه الرغبة في إظهار التضامن، وفي قدرته على تحمل مسؤوليته في مواجهة التحديات في الإقليم من خلال حلول عربية."

 وأضاف شكري أن "أحد الصعوبات في اليمن كانت حجم التدخلات الخارجية التي صعدت القضية، وربما ساهمت في السابق بالوصول إلى ما نواجهه الآن، وعليه فإنها ليست قضية ما ستؤول إليه النتيجة، وعلى الأصح ما يتم بذله الآن من جهود لأجل استقرار الوضع في اليمن، والحفاظ على الشرعية للحكومة اليمنية، من أجل إيجاد الصيغة للحل السياسي في الوقت المناسب، للقضايا الداخلية التي أدت إلى تصعيد العنف، وأعطت مساحة أكبر للنشاطات الإرهابية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير الخارجية المصرية لـCNN: تشكيل قوة عربية يمثل نظرة واقعية والقمة رسالة تضامن ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}