قائد القيادة المركزية: طهران تزيد نفوذها بالشيعة.. محللون: إيقاف داعش للوحدات الإيرانية يبين قدرات إيران الحقيقية

قائد القيادة المركزية: طهران تزيد نفوذها بالشيعة

عاصفة الحزم
نُشر يوم السبت, 28 مارس/آذار 2015; 07:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
قائد القيادة المركزية: طهران تزيد نفوذها بالشيعة.. محللون: إيقاف داعش للوحدات الإيرانية يبين قدرات إيران الحقيقية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الجنرال لويد اوستن، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، إن إيران ومن خلال الطائفة الشيعية تقوم بتوسيع نفوذها في المنطقة لافتا إلى أن إيران لعبت دورا في نشاط جماعة الحوثي في اليمن.

وتأتي تصريحات اوستين في الوقت الذي لا تزال الوحدات الإيرانية والميليشيات الشيعية المدعومة منها تلعب دورا داخل العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" الذي تمكن من إيقاف تقدمها باتجاه تكريت، وهو الأمر الذي يراه محللون بأنه يعطي انطباعا عن قدرات إيران الحقيقية، بعيدا عن ما تروج له طهران.

وفي سياق آخر، قدم البيت الأبيض مساعدة كبيرة للقوات التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، حيث يساعد الجيش الأمريكي السعوديين برسم خارطة للأهداف من خلال المعلومات المأخوذة من الأقمار الصناعية إلى جانب طائرات المراقبة وطائرات التزويد بالوقود.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قائد القيادة المركزية: طهران تزيد نفوذها بالشيعة.. محللون: إيقاف داعش للوحدات الإيرانية يبين قدرات إيران الحقيقية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}