الحريري ردا على نصرالله: تضع مصلحة إيران فوق مصلحة لبنان وتهاجم "عاصفة الحزم" بـ"عاصفة كراهية"

الحريري ردا على نصرالله: تضع مصلحة إيران فوق مصالح لبنان

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 28 مارس/آذار 2015; 10:04 (GMT +0400).
الحريري ردا على نصرالله: تضع مصلحة إيران فوق مصالح لبنان وتهاجم "عاصفة الحزم" بـ"عاصفة كراهية"

بيروت، لبنان (CNN) -- رد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعدالدين الحريري، على خطاب الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، الذي هاجم فيه السعودية ودول الخليج بسبب التدخل العسكري في اليمن ضد المليشيات الحوثية، فوصف خطابه بأنه "عاصفة من الكراهية" كان نصرالله يهدف عبرها للرد على "عاصفة الحزم" الخليجية، واصفا حديثه بأنه وليد "الغضب والتوتر."

وقال الحريري، في سلسلة تغريدات له ليل الجمعة: "استمع اللبنانيون هذا المساء لعاصفة من الكراهيات ضد المملكة العربية السعودية ودول الخليج، رداً على عاصفة الحزم ضد التغلغل الإيراني في اليمن. عاصفة الكراهية لا تستحق سوى الإهمال، لأنها وليدة الغضب والإحباط والتوتر."

واتهم الحريري نصرالله بـ"الإصرار على وضع مصالح ايران فوق مصلحة لبنان" مضيفا أنه لن ينجر "بردود متسرعة" على الخطاب وتابع بالقول: "اما العلاقة مع السعودية ودول الخليج، فهي كانت وستبقى أكبر من أن تهزها الإساءات والحملات المغرضة."

وختم الحريري بالقول: "السعودية قدمت للبنان والدول العربية الخير والسلام والدعم الأخوي الصادق، وسواها قدم ويقدم مشاريع متطورة للحروب والنزاعات والهيمنة ولأن مصلحة بلدنا تعلو فوق كل اعتبار فإننا نؤكد على ضرورة مواصلة الحوار لحماية لبنان."

يذكر أن نصرالله كان له خطاب مرتفع السقف الجمعة، هاجم فيه الدول العربية المشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، وخص بهجومه المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ورفض نصرالله التعليق على الشهادات التي يدلي بها عدد من السياسيين اللبنانيين في المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق، رفيق الحريري، والد سعدالدين، والتي أشار بعضها إلى أن حزب الله استهدف الحريري سابقا بمخططات للاغتيال.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحريري ردا على نصرالله: تضع مصلحة إيران فوق مصلحة لبنان وتهاجم عاصفة الحزم بـعاصفة كراهية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}