السويدان ينتقد من يعارض الانقلاب باليمن ويوافق عليه بمصر.. العودة: الحرب على الإرهاب لا يجب أن تكون انتقائية

السويدان ينتقد من يعارض الانقلاب باليمن ويوفق عليه بمصر

عاصفة الحزم
نُشر يوم الثلاثاء, 31 مارس/آذار 2015; 02:43 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
السويدان ينتقد من يعارض الانقلاب باليمن ويوافق عليه بمصر.. العودة: الحرب على الإرهاب لا يجب أن تكون انتقائية

صورة أرشيفية لعناصر مسلحة من جماعة الحوثي في اليمن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انتقد الداعية الإسلامي، طارق السويدان، من قال إنهم يعارضون الانقلاب الذي جرى في اليمن من قبل جماعة الحوثي في الوقت الذي يوافقون على "الانقلاب" في مصر على حد تعبيره.

وقال السويدان الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج عبر تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "من يرفض انقلاب الحوثيين في اليمن ويوافق على الانقلاب العسكري في مصر يكيل بمكيالين ومزاجية! يجب رفض الاثنين فكلاهما شر."

وفي مقابلة على قناة الجزيرة، قال الداعية الإسلامي، سلمان العودة، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه يوسف القرضاوي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين: "الحرب على الإرهاب لا يجب أم تكون انتقائية بل لها قاعدة ومبدأ واعتقد أن ما يفعله الحوثيون في اليمن هو أشد من الإرهاب، وهم متحالفون في الحقيقة مع الإرهاب،" لافتا إلى أن توجهات إيران تعتبر توسعية في المقام الأول ولا تهتم بالعمل على تحقيق الرفاهية لشعبها، وضرب مثلا باهتمامها بالسلاح والنووي، واتباع سياسات تبشيرية واسعة للمذهب الشيعي.

وتابع قائلا: "الإرهاب أصبح أداة إعلامية لكسب الولاء.. نحن نحارب الإرهاب مقولة نلاحظها في أكثر من بلد عربي.. الإرهاب مدان شرعيا وعالميا سواء كان إرهابا أمريكا رسميا كما ظهر في اعترافات أجهزة أمنية ومخابراتية أمريكية حول كيفية اعتقال الناس وتعذيبهم أو كان إرهابا صهيونيا مثل قصف المدنيين الأبرياء في غزة أو كان إرهابا عربيا رسميا يقتل المتظاهرين والمعتصمين والأبرياء ويجرف البيوت ويلقي القنابل والبراميل المتفجرة كما في سوريا أو إرهابا طائفيا شيعيا كما يحدث في العراق وسوريا يعمل بصمت وخفاء أو إرهاب ينتسب إلى السنة."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السويدان ينتقد من يعارض الانقلاب باليمن ويوافق عليه بمصر.. العودة: الحرب على الإرهاب لا يجب أن تكون انتقائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/03/31","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}