أربكت حركة الطيران وعطلت الدراسة وتهدد الصحة.. عاصفة رملية تغطي سماء الخليج

أربكت حركة الطيران وعطلت الدراسة وتهدد الصحة.. عاصفة رملية تغطي سماء الخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 02 ابريل/نيسان 2015; 01:53 (GMT +0400).
دبي في العاصفة

أحد شوارع دبي خلال العاصفة الرملية 2 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--اجتاحت أحوال جوية سيئة منطقة الخليج، حيث أدت إلى أجواء مغبرة أربكت حركة الطيران في بعض الدول، وأدت إلى تعطيل الدراسة، في أخرى، مع صدور تحذيرات من التأثيرات الصحية التي تسببها الأجواء المغبرة، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية، ومسؤولو الرصد الجوي في دول المنطقة.

فقد أعلن مطار دبي الخميس، أن هذه الأحوال الجوية السيئة قد أثرت على حركة الطائرات العادية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين. ما أدى إلى تحويل أربع رحلات الى مطارات اخرى قريبة، في حين استقبل المطار رحلتين من مطارات أخرى، اقلعتا فيما بعد مرة اخرى من المطار الى وجهتيهما النهائيتين. وأشار البيان صادر عن مطارات دبي، إلى استقبال مطار ال مكتوم 8 رحلات تم تحويلها من مطارات أخرى في دول المنطقة .

وتوقع البيان حدوث تأخير في مواعيد اقلاع وهبوط بعض الرحلات، ونصح المسافرين بالتحقق من شركات الطيران حول مواعيد رحلاتها فيما يخص مواعيد الهبوط والإقلاع. فيما اشار الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبو ظبي، أحمد الهدابي، إلى تأجيل رحلتين من أبوظبي إلى الدمام والبحرين بسبب سوء الأحوال الجوية في هذين المطارين، فيما لم تتأخر أي رحلة قادمة أو مغادرة من المطار بسبب العاصفة الرملية التي تشهدها أبو ظبي، بحسب الهدابي.

وتوقف الدراسة في عدد من الجامعات والمعاهد، وفي مدارس المملكة العربية السعودية بسبب الأحوال الجوية السائدة في المملكة، حرصا على سلامة الطلبة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية عن السلطات المسؤولية عن التعليم في تلك المناطق. ونصحت وزارة الصحة المواطنين بعدم التعرض لموجة الغبار والأتربة التي تمر بها المملكة حاليًا، وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة، مشيرة إلى أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي.

كما أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن في قطر عن تعطيل الدراسة الخميس "لجميع الطلبة والطالبات بالمدارس المستقلة والخاصة." بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء القطرية، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والعاصفة الرملية التي تأثرت بها البلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"أربكت حركة الطيران وعطلت الدراسة وتهدد الصحة.. عاصفة رملية تغطي سماء الخليج","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}