جيش مصر يؤكد مقتل 35 "إرهابياً" وارتفاع ضحايا هجوم سيناء إلى 16 "شهيداً"

جيش مصر يؤكد مقتل 35 "إرهابياً" وارتفاع ضحايا هجوم سيناء إلى 16 "شهيداً"

مصر
آخر تحديث الأحد, 05 ابريل/نيسان 2015; 01:16 (GMT +0400).
جيش مصر يؤكد مقتل 35 "إرهابياً" وارتفاع ضحايا هجوم سيناء إلى 16 "شهيداً"

القاهرة، مصر (CNN)- أكد المتحدث العسكري باسم الجيش المصري السبت، مقتل 35 على الأقل ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، في حملة عسكرية في شمال سيناء، خلال اليومين الماضيين، فيما ارتفع عدد ضحايا الهجوم على عدد من النقاط الأمنية الخميس الماضي، إلى 16 قتيلاً.

وقال العميد محمد سمير، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، إن القوات المسلحة تمكنت من "تكبيد العناصر الإرهابية خسائر فادحة"، وذلك في إطار "استكمال أعمال التمشيط والمطارة للعناصر الإرهابية المتورطة في الهجوم الإرهابي على عدد من نقاط التأمين"، بمدينتي العريش والشيخ زويد.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن "الخسائر التي تكبدها الإرهابيون، تمثلت في قتل 35 إرهابياً، وإصابة العديد منهم، فضلاً عن تدمير 6 عربات دفع رباعي، وعربتين ربع نقل، وعربتي إسعاف، وعربة نظافة، مفخخين، والسابق سرقتهم من بعض الجهات الحكومية بواسطة العناصر الإرهابية."

واختتم المتحدث باسم القوات المسلحة بيانه بالقول إن تداعيات الحادث أسفرت عن "استشهاد 11 مقاتل من المصابين بإصابات جسيمة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء إلى 16 شهيداً، من أبطال عناصر التأمين."

وكان بيان سابق للمتحدث العسكري الخميس، قد ذكر أن اشتباكات وقعت في توقيت متزامن، بين "مجموعات من العناصر الإرهابية" وبعض الكمائن الأمنية بمدينتي العريش والشيخ زويد، أسفرت عن مصرع 15 "عنصر إرهابي" وإصابة آخرين، فضلاً عن "استشهاد خمسة أبطال من عناصر التأمين، وإصابة البعض الآخر."

ونشر المتحدث العسكري، على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" السبت، مقطع فيديو وصوراً تظهر عمليات ملاحقة واستهداف عدد ممن وصفهم بـ"العناصر الإرهابية"، من قبل مروحيات ووحدات الجيش، في عدة مناطق بشمال سيناء، خلال الساعات الماضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جيش مصر يؤكد مقتل 35 إرهابياً وارتفاع ضحايا هجوم سيناء إلى 16 شهيداً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}