الداخلية المصرية تؤكد مقتل مؤسس تنظيم "أجناد مصر" في عملية أمنية غرب القاهرة

الداخلية المصرية تؤكد مقتل مؤسس تنظيم "أجناد مصر" في عملية أمنية غرب القاهرة

مصر
نُشر يوم الأحد, 05 ابريل/نيسان 2015; 11:13 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:16 (GMT +0400).
7:31

أكدت وزارة الداخلية المصرية الأحد، مقتل من وصفته بـ"أحد أبرز الكوادر الإرهابية"، ويُدعى همام محمد أحمد علي عطية، وعرّفته بأنه "مؤسس تنظيم أجناد مصر"، خلال عملية أمنية استهدفت إحدى الشقق السكنية كان يختبئ بها، في منطقة "الهرم" بمحافظة الجيزة، غربي العاصمة القاهرة.

القاهرة، مصر (CNN)- أكدت وزارة الداخلية المصرية الأحد، مقتل من وصفته بـ"أحد أبرز الكوادر الإرهابية"، ويُدعى همام محمد أحمد علي عطية، وعرّفته بأنه "مؤسس تنظيم أجناد مصر"، خلال عملية أمنية استهدفت إحدى الشقق السكنية كان يختبئ بها، في منطقة "الهرم" بمحافظة الجيزة، غربي العاصمة القاهرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء هاني عبداللطيف، إن معلومات توافرت لدى قطاع الأمن الوطني، تتضمن اتخاذ "الإرهابي الهارب" من إحدى الشقق بمنطقة "الطوابق"، في الجيزة، "وكراً للاختباء به، والتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية، التي استهدفت في مجملها رجال الأمن، وأسفرت عن استشهاد العديد منهم."

وأشار بيان للمتحدث الأمني، تلقته CNN بالعربية، إلى أنه "تم التعامل الفوري مع تلك المعلومات، واستهداف الوكر المشار إليه"، وأضاف أنه "حال استشعار الإرهابي المذكور بالقوات، بادر بإطلاق النيران تجاههم، حيث بادلته القوات وبكثافة، وأسفر ذلك عن مصرعه"، لافتاً إلى أنه تم العثور على كمية من الأسلحة، وعبوات ناسفة مُعدة للتفجير.

وكشف البيان عن أن "الإرهابي المذكور كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس، ثم انشق عنه عام 2013، وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، واضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية، وإعداد عناصرها فكرياً، وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة، التي استخدمها التنظيم في حوادثه الإرهابية."

يأتي الإعلان عن مقتل مؤسس تنظيم "أجناد مصر"، بعد قليل من انفجار هز منطقة غرب القاهرة الأحد، نتج عن "عبوة ناسفة بدائية الصنع"، زرعها مجهولون أعلى كوبري "15 مايو"، أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة، وإصابة مدنيين آخرين، بينهم سيدة في العقد الثالث من عمرها.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت في وقت سابق الأحد، أن الحملة الأمنية الموسعة التي تشنها قوات الجيش والشرطة في مناطق العريش ورفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، أسفرت عن مقتل 13 "تكفيرياً"، وضبط أربعة "مشتبهين" آخرين، وتدمير عدد من "البؤر الإرهابية"، خلال الساعات القليلة الماضية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الداخلية المصرية تؤكد مقتل مؤسس تنظيم أجناد مصر في عملية أمنية غرب القاهرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/05","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}