مصدر بـ"نايل سات" لـCNN: لا نبث قنوات تحرض على الفتن ولم تتم إضافة قنوات شيعية

مصدر بـ"نايل سات": لا نبث قنوات تحرض على الفتن ولم تتم إضافة قنوات شيعية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 08 ابريل/نيسان 2015; 12:04 (GMT +0400).
مصدر بـ"نايل سات" لـCNN: لا نبث قنوات تحرض على الفتن ولم تتم إضافة قنوات شيعية

القاهرة، مصر (CNN)- نفى مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" وقف ثلاث قنوات سنية عراقية معارضة، أو اضافة قنوات شيعية عبر القمر المصري، وذلك في ضوء ما نقل ببعض وسائل الإعلام عن إغلاق قنوات "البغدادية"، و"الرافضين"، و"الحدث العراقية"، وحملات أخرى تطالب بوقف بث قنوات شيعية.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـCNN بالعربية، أن القنوات العرقية مازالت تبث عبر "نايل سات" حتى الآن، طالما تلتزم بتعاقداتها المالية، والقواعد المعمول بها بالقمر المصري.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه لا يوجد أي نية لدى "نايل سات" لإغلاق هذه القنوات، موضحاً أن "ما نقل في هذا الإطار غير صحيح، حيث تحترم إدارة نايل سات التعاقدات الخاصة مع عملائها."

وكانت صفحات منتمية للتيار السلفي، قد ذكرت أنه تم إغلاق عدة قنوات شيعية، يتم بثها عبر القمر المصري، ونشرت قائمة بهذه القنوات، منها "الأنوار"، و"الأنوار الثانية"، و"النجف الأشرف"، و"هادى 2"، و"العقيلة"، و"الحجة"، و"الإيمان"، و"السفير"، و"أهل البيت"، و"فورتين"، و"المهدي"، و"الكوت"، و"كربلاء"، و"صوت العترة"، و"العهد"، و"المنار"، و"سحر1"، و"سحر 2."

كما شملت القائمة قنوات "هدهد" للأطفال، و"طه" للأطفال، و"البقيع"، و"هادي" للأطفال، و"أنوار الحسين"، و"الولاية"، وقناة "الأفلام" الإيرانية، و"المعارف"، و"أهل البيت فارسي"، و"المودة"، و"الزهراء"، و"أفاق"، و"الوحدة"، و"برس تي في"، و"الإمام الرضا"، و"الدعاء"، و"الفرات."

وقال المصدر بالشركة المصرية إن "نايل سات" تبث نحو 750 قناة، وتضع الشركة "قواعد صارمة" عند التعاقد مع أي محطة فضائية، حيث لا يسمح ببث القنوات التي تحرض على الفتن، وسب الصحابة وآل البيت، أو إثارة النعرات الطائفية، سواء كانت سنية، أو شيعية، أو غيرها.

لكن المصدر أكد أن أغلب القنوات المذكورة لا تبث عبر القمر المصري، كما أشار إلى وجود قمر فرنسي مجاور للمدار الخاص بالنايل سات، يبث من خلاله أغلب القنوات المثيرة للجدل أياً كان ما تقدمه، والتي لا تنطبق على نفس قواعد ومعايير شركة "نايل سات."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر بـنايل سات لـCNN: لا نبث قنوات تحرض على الفتن ولم تتم إضافة قنوات شيعية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}