السعودية: نأمل باتفاق نهائي ملزم مع إيران وعدم التدخل في شؤون العرب

السعودية: نأمل باتفاق نهائي ملزم مع إيران وعدم التدخل في شؤون العرب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 07 ابريل/نيسان 2015; 12:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
جتماع لمجلس الوزراء السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرياض 6 أبريل/ نيسان 2015

اجتماع لمجلس الوزراء السعودية برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، الرياض 6 أبريل/ نيسان 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- عبرت المملكة العربية السعودية عن أملها في أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي ملزم مع إيران، يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، بحسب ما أكد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الذي عقده الاثنين بالرياض برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، أن المجلس جد دعم المملكة "للحلول السلمية القائمة على ضمان حق دول المنطقة في الاستخدام السلمي للطاقة النووية وفق معايير وإجراءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتحت إشرافها، وبما ينسجم مع قرار جامعة الدول العربية الرامي إلى جعل منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي منطقة خالية من كافة أسلحة الدمار الشامل بما فيها السلاح النووي."

كما أكد المجلس "أن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة يتطلب الالتزام بمباديء حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام سيادتها.

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى "الجهود الكبيرة التي تقوم بها قوات التحالف على جميع المحاور لتدمير قدرات الميليشيات الحوثية ودحر مؤامراتها على اليمن الشقيق" بحسب ما ورد في بيان وزير الإعلام، ووجه الشكر والتقدير لأبناء الجالية اليمنية في المملكة على ما عبروا عنه من تأييد وشكر للمملكة ودول التحالف على ما يبذلونه من عمل مخلص للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تحقق "عاصفة الحزم" أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً، وجدد  التأكيد على أن السعودية "لا تدعو إلى الحرب، وعاصفة الحزم جاءت لإغاثة بلد جار وشعب مكلوم وقيادة شرعية استنجدت لوقف العبث بأمن ومقدرات اليمن والحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته، ولذلك حظي التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن بالمباركة الواسعة والتأييد الشامل من الأمة العربية والإسلامية والعالم".
 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"السعودية: نأمل باتفاق نهائي ملزم مع إيران وعدم التدخل في شؤون العرب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}