طهران: سفن حربية إيرانية تتجه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن "لصون مصالحنا"

طهران: سفن حربية إيرانية تتجه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن "لصون مصالحنا"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 08 ابريل/نيسان 2015; 06:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
طهران: سفن حربية إيرانية تتجه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن "لصون مصالحنا"

صورة أرشيفية لقطع بحرية إيرانية

طهران، إيران (CNN)—تتوجه قطع بحرية إيرانية، الأربعاء، إلى مضيق باب المندب وخليج عدن بهدف "صون مصالح إيران في المنطقة،" بحسب ما نقلته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية.

وجاء في التقرير أن القطع البحرية تضم "الفرقاطة اللوجستية بوشهر والمدمرة البرز، الى لتوفير الامن لخطوط الملاحة البحرية الايرانية وصون مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الدولية الحرة."

ونقل التقرير على لسان قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري، قوله: "إن مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق نحو ثلاثة أشهر."

وأشار التقرير إلى أن "المجموعة البحرية الـ 33 للقوة البحرية الايرانية والتي ضمت الفرقاطة اللوجستية بندرعباس والمدمرة نقدي رست في بندرعباس يوم أمس في ختام مهمتها التي استغرقت 80 يوما في المحيط الهندي وجنوب شرق اسيا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طهران: سفن حربية إيرانية تتجه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن لصون مصالحنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}