تمديد الحبس الاحتياطي للناشط البحريني نبيل رجب لاتهامه بـ"الإضرار بعاصفة الحزم"

تمديد الحبس الاحتياطي للناشط البحريني نبيل رجب لاتهامه بـ"الإضرار بعاصفة الحزم"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 11 ابريل/نيسان 2015; 09:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
تمديد الحبس الاحتياطي للناشط البحريني نبيل رجب لاتهامه بـ"الإضرار بعاصفة الحزم"

صورة أرشيفية من مظاهرة في البحرين للمطالبة بإطلاق سراح نبيل رجب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أمرت النيابة العامة في مملكة البحرين الأحد، بتمديد التوقيف الاحتياطي للناشط والمعارض نبيل رجب لمدة 15 يوماً، على خلفية اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة"، وسط مطالبة عدة منظمات حقوقية دولية السلطات في المملكة الخليجية، بإطلاق سراحه.

وقال رئيس نيابة محافظة العاصمة، محمد المالكي، إن النيابة أمرت باستمرار حبس المتهم احتياطياً لمدة 15 يوما، لحين ورود تقرير فحص المضبوطات بمسكنه، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الأحد.

وأسندت النيابة إلى الناشط المعارض عدة اتهامات منها بث أخبار كاذبة وإشاعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة، من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن "إهانة هيئة نظامية"، على حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تضمنت اتهامه بـ"نشر أخبار وصور في وسائل الإعلام، تضمنت تعريضاً بالإجراءات العسكرية، التي تتخذها المملكة حالياً مع دول شقيقة، من أجل تثبيت الشرعية والاستقرار في جمهورية اليمن الشقيقة، بما من شأنه التشكيك في مشروعيتها."

كما قام المتهم، بحسب النيابة، بـ"نشر صور مفبركة لأطفال قتلى في العمليات الدائرة في سوريا، على أنهم أطفال يمنيون تم قتلهم خلال تلك العمليات"، وأشارت النيابة إلى أن تلك الصور "ملفقة ومنقولة عن نشرات سابقة، تتعلق بأحداث جرت في سوريا وفلسطين، ولا علاقة لها بالعمليات العسكرية لدول التحالف في اليمن."

وكانت منظمة حقوقية تُدعى "هيومن رايتس فيرست" قد ذكرت، في بيان تلقته CNN بالعربية في وقت سابق، أن توقيف السلطات البحرينية للمعارض والناشط الحقوقي، نبيل رجب، في الثالث من أبريل/ نيسان الجاري، يُعتبر "انتكاسة مقلقة على مسار التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة السياسية" في البحرين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تمديد الحبس الاحتياطي للناشط البحريني نبيل رجب لاتهامه بـالإضرار بعاصفة الحزم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}