السعودية.. 4 وزراء للصحة في أقل من 4 شهور وسط تقارير عن اتهامات بـ"التقصير"

السعودية.. 4 وزراء للصحة في أقل من 4 شهور وسط تقارير بـ"التقصير"

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 11 ابريل/نيسان 2015; 06:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية.. 4 وزراء للصحة في أقل من 4 شهور وسط تقارير عن اتهامات بـ"التقصير"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً بإعفاء وزير الصحة، أحمد بن عقيل الخطيب، من منصبه، في ثالث تغيير تشهده الوزارة خلال أقل من أربعة شهور.

تضمن الأمر الملكي تكليف وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، محمد بن عبدالملك آل الشيخ، بالقيام بعمل وزير الصحة، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" السبت.

وفيما لم تتضح أسباب إعفاء الوزير الخطيب من منصبه، فقد ذكر موقع "سبق" أن القرار جاء "بسبب تقصيره في مستشفيات الحد الجنوبي، وعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة، وتلفظه على مجموعة من العسكريين المرابطين هناك، وتلفظه على مجموعة من المواطنين، ورفضه مقابلتهم في مكتبه، إضافة للتقارير السلبية عن أدائه خلال الفترة الماضية."

وتأتي هذه التقارير وسط انتشار كثيف لقوات الجيش والأمن السعودية على الحدود الجنوبية مع اليمن، حيث تقود المملكة تحالف "عاصفة الحزم" ضد جماعة "الحوثي"، التي استولت على السلطة في صنعاء.

وكان الملك السعودي الراحل، عبدالله بن عبدالعزيز، قد أصدر أمراً ملكياً أواخر العام الماضين بإعفاء وزير الصحة، عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وتكليف وزير العمل، عادل بن محمد فقيه، بالقيام بعمل وزير الصحة بالإضافة إلى عمله.

جاء قرار إعفاء الربيعة، الذي شغل منصب وزير الصحة في المملكة لعدة سنوات، وسط تزايد انتشار حالات الإصابة بفيروس "كورونا"، المسبب لمرض "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" في المملكة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية.. 4 وزراء للصحة في أقل من 4 شهور وسط تقارير عن اتهامات بـالتقصير","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/11","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}