اليوم الـ19 لـ"عاصفة الحزم".. مناشدة عسكريين يمنيين بـ"العودة للشرعية" ولا تعليق على أنباء مقتل الحوثي

"عاصفة الحزم".. مناشدة عسكريين يمنيين بـ"العودة للشرعية" ولا تعليق على أنباء مقتل الحو

عاصفة الحزم
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 ابريل/نيسان 2015; 09:46 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
اليوم الـ19 لـ"عاصفة الحزم".. مناشدة عسكريين يمنيين بـ"العودة للشرعية" ولا تعليق على أنباء مقتل الحوثي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- جدد المتحدث باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد أحمد بن حسن عسيري، دعوته إلى قادة التشكيلات والعسكريين في الجيش اليمني، الذين يقاتلون إلى جانب الحوثيين، لـ"العودة للالتفاف حول قيادتهم الشرعية"، في الوقت الذي رفض فيه التعليق على أنباء تحدثت عن مقتل عبدالملك الحوثي.

وقال العميد عسيري، وهو مستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، في إيجازه الصحفي الاثنين، إن عمليات "عاصفة الحزم"، التي تقودها المملكة ضد جماعة الحوثيين، المدعومة من إيران، ومسلحين موالين للرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، تركز في الوقت الراهن على منع وصول أي إمدادات للحوثيين في عدن جنوبي اليمن.

وأضاف عسيري أنه تم رصد تحركات مستمرة لعناصر من "المليشيات الحوثية"، لمحاولة نقل بعض الإمدادات والتموين باتجاه مدينة عدن، خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن قوات التحالف قامت بعدة عمليات بهدف "عزل" المدينة، ولم يصبح أمام الحوثيين المتواجدين داخلها، سوى تسليم أنفسهم إلى "لجان المقاومة الشعبية."

وذكر المتحدث السعودي أن "مليشيات الحوثي" عمدت إلى استخدام عدد من المدارس والمستشفيات والمنشآت الرياضية، في تخزين الأسلحة التي قاموا بالاستيلاء عليها منذ سنوات، مشيراً إلى أنه يتم استهداف هذه المنشآت، إلا أنه شدد على "حرص قوات التحالف على المحافظة على البنية التحتية في اليمن."

وبالنسبة للعمليات البرية، أعاد العميد عسيري التأكيد على أن "الأمور مستقرة" على الحدود الجنوبية للسعودية، وأن ما يجري هي مجرد "عمليات فردية"، ولا وجود لقتال حقيقي، ونفى التقارير التي تروج لها وسائل إعلام تابعة للحوثيين، بالاستيلاء على 30 قرية داخل الأراضي السعودية، واصفاً إياها بـ"الأكاذيب."

وعن احتمالات تقديم عسكريين ويمنيين ممن يقاتلون إلى جانب جماعة الحوثي وأنصار صالح، إلى المحاكمة، أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" أن هذا "شأن الحكومة اليمنية"، كما أجاب على سؤال بشأن دعوة عدد من المنظمات الدولية، من بينها الأمم المتحدة، لـ"هدنة مؤقتة"، بقوله: "هذا أمر يقرره السياسيون."

ورداً على سؤال حول ما أُثير مؤخراً حول مقتل زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قال العميد عسيري إنه ليس لديه تعليق على تلك التقارير، مؤكداً أن العمليات العسكرية تجري وفق أهداف مرسومة لها مسبقاً، وحققت العديد من "النتائج الإيجابية"، على حد قوله.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليوم الـ19 لـعاصفة الحزم.. مناشدة عسكريين يمنيين بـالعودة للشرعية ولا تعليق على أنباء مقتل الحوثي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/13","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}