البنتاغون ينشر خريطة تبين المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى ابريل الجاري

البنتاغون ينشر خريطة تشير لاسترجاع القوات العراقية لنحو 30% من المناطق التي سيطر عليها داعش بـ2014

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 09:47 (GMT +0400).
البنتاغون ينشر خريطة تبين المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى ابريل الجاري

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" خارضة تبين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" من الأول من ابريل/ نيسان الجاري، حيث يظهر فقدان التنظيم لما بين 25 إلى 30 في المائة من الأراضي والمناطق التي كان يسيطر عليها في السابق.

ويظهر على الخريطة باللون الأرجواني الداكن المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش منذ آب/ أغسطس 2014 في الوقت الذي يظهر فيه اللون الأرجواني الفاتح المناطق التي خسرها التنظيم حتى الأول من ابريل/ نيسان 2015.

اللون الأخضر الداكن يشير لمناطق تحت سيطرة القوات الحكومية العراقية، والأخضر الفاتح يظهر مناطق القوات الكردية في حين يبرز اللون الزهري مناطق الجيش السوري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون ينشر خريطة تبين المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى ابريل الجاري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}