السفير السعودي بأمريكا: المملكة ليس لها أطماع خارج حدودها والأدلة كثيرة على دعم إيران للحوثيين في اليمن

السفير السعودي بأمريكا: المملكة ليس لها أطماع خارج حدودها والأدلة كثيرة على دعم إيران للحوثيين في ال

عاصفة الحزم
نُشر يوم الأربعاء, 15 ابريل/نيسان 2015; 08:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السفير السعودي بأمريكا: المملكة ليس لها أطماع خارج حدودها والأدلة كثيرة على دعم إيران للحوثيين في اليمن

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال عادل الجبير، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، إن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن لا تعتبر حربا بالإنابة مع إيران، لافتا إلى أن طهران ليس لها حدود مع اليمن وليس هناك دافع لدعم فئة من أبناء الشعب اليمني على حساب الآخرين.

وتابع الجبير في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء: "إن استخدام السعودية والتحالف للقوة كان آخر ما لجأنا إليه، حاولنا خلال السنوات الماضية التوصل لحلول ولكن الحوثيين كانوا يتراجعون دوما.. عدم الاستقرار في اليمن يؤثر سلبا على السعودية والحملة الجوية جاءت استجابة لطلب للحكومة الشرعية."

وأضاف: "السعودية ليس لها أطماع خارج حدودها، تدخلنا في اليمن من أجل أمنه واستقراره،" لافتا إلى أنه وبالمقابل "الأدلة كثيرة على دعم إيران للحوثيين في اليمن."

وأردف قائلا: "الحوار في اليمن شأن يمني ولا دخل لطهران فيه،" مؤكدا على أن "الحل في اليمن هو حل سياسي."

وحول قرار مجلس الأمن حول اليمن، قال الجبير: "القرار نصر للشعب اليميني، ويمنع امداد السلاح للحوثيين ولعلي عبدالله صالح."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السفير السعودي بأمريكا: المملكة ليس لها أطماع خارج حدودها والأدلة كثيرة على دعم إيران للحوثيين في اليمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}