محلل الشؤون الدولية بـCNN: فرق كبير بين دوافع داعش للقتال وما يحفز الجيش العراقي

محلل الشؤون الدولية بـCNN: فرق كبير بين دوافع داعش للقتال وما يحفز الجيش العراقي

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 16 ابريل/نيسان 2015; 03:18 (GMT +0400).
2:15

أغلب هؤلاء المدربين الأمريكيين كانوا هنا سابقا عدة مرات، ولم يخطر في أذهانهم أنهم سيعودون مجددا، كما هو الأمر بالنسبة للمقدم جون شوامر. أما التدريب الذي تقوم به القوات العراقية فهو لمعرفة كيفية المناورة تحت إطلاق النار.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بوبي غوش، محلل الشؤون الدولية بشبكة CNN إن هناك فارقا كبيرا بين الدوافع التي يقاتل من أجلها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف ب،"داعش،" وبين ما يقاتل في سبيله الجيش العراقي.

وأوضح غوش في مقابلة مع CNN: "هناك فجوة هائلة في دوافع القتال بين عناصر داعش المستعدين للموت وبين الجيش العراقي الذي رأيناه العام الماضي لا يثق بقياداته أو حكومته أو وجود سبب قوي ليقاتل من أجله."

وتابع غوش قائلا: "هناك فيالق في الجيش العراقي قادرة على الدخول في معارك مع داعش ورأينا ذلك في تكريت، والتحدي الآن يكمن في توسيع هذه الفيالق عددا وعدة، حيث إن القوات التي تمكنت من هزيمة داعش في تكريت احتاجت إلى القصف الجوي الأمريكية إلى جانب إيران على الأرض والميليشيات الشيعية."

وأشار غوش إلى أهمية "التدريبات التي من الضروري أن يتلقاها الجيش العراقي حيث لا يوجد هناك طريق مختصر."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"محلل الشؤون الدولية بـCNN: فرق كبير بين دوافع داعش للقتال وما يحفز الجيش العراقي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}