اليوم 22 لعاصفة الحزم.. العميد عسيري: التحالف يفتش كل السفن.. والقاعدة وداعش ليستا أهدافا بعملياتنا

اليوم 22 لعاصفة الحزم.. العميد عسيري: التحالف يفتش كل السفن.. والقاعدة وداعش ليستا أهدافا بعملياتنا

عاصفة الحزم
نُشر يوم الخميس, 16 ابريل/نيسان 2015; 09:18 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
اليوم 22 لعاصفة الحزم.. العميد عسيري: التحالف يفتش كل السفن.. والقاعدة وداعش ليستا أهدافا بعملياتنا

صورة أرشيفية لمقاتلة سعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)—قال العميد ركن، أحمد عسيري، المتحدث باسم عمليات عاصفة الحزم، إن التحالف يقوم بتفتيش كل السفن في الموانئ اليمنية، بحثا عن أسلحة وذخائر لجماعة الحوثي، في الوقت الذي أكد فيه على أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وتنظيم داعش ليست أهدافا في عمليات التحالف.

وقال عسيري في إيجازه بنهاية اليوم الـ22: "إن قيادة قوات التحالف، تركّز أعمالها الآن على الألوية الداعمة للمليشيات الحوثية، وتستمر في استهدافها،" مشيراً إلى أن "عمليات عودة الألوية لدعم الشرعية مستمرة، ومنها اللواء 90 مشاه بحرية الذي عاد لدعم الشرعية إيماناً من قادته بمصلحة الوطن والمواطنين،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: "المليشيات الحوثية الآن بلا قيادة ولا سيطرة، والهرم القيادي المرتبط بالرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، أصبح متقطعًا وغير متصل.. وأن ما تقوم به المليشيات من أعمال، هي مجرد عمليات فردية من قادة الألوية، الهدف منها تحقيق مكاسب شخصية على حساب أمن وسلامة اليمن ومواطنيه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اليوم 22 لعاصفة الحزم.. العميد عسيري: التحالف يفتش كل السفن.. والقاعدة وداعش ليستا أهدافا بعملياتنا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}