نصرالله: التاريخ يظهر محاولة الملك المؤسس للسعودية هدم قبر النبي محمد.. والحوثي له الفرصة لدخول نجران وجازان

نصرالله: التاريخ يظهر محاولة الملك المؤسس للسعودية هدم قبر النبي محمد.. والحوثي له الفرصة لدخول نجرا

عاصفة الحزم
نُشر يوم الجمعة, 17 ابريل/نيسان 2015; 08:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
نصرالله: التاريخ يظهر محاولة الملك المؤسس للسعودية هدم قبر النبي محمد.. والحوثي له الفرصة لدخول نجران وجازان

بيروت، لبنان (CNN)—قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، الجمعة، إن عبدالعزيز آل سعود، الملك المؤسس للسعودية حاول على حد تعبيره هدم قبر النبي محمد، مشيرا إلى أن ما قال إنه القائد البطل الشجاع، عبدالملك الحوثي له الفرصة لدخول منطقتي نجران وجازان جنوب السعودية بعد أن حولت المملكة التهديد الحوثي الذي قالت إنه مهدد للحرمين من التهديد المفترض إلى التهديد الحقيقي.

وتابع نصرالله في كلمة ألقائها في مؤتمر للتضامن مع اليمن: "نعم، هناك تهديد للحرمين الشريفين ولكن من داخل السعودية والفكر الوهابي وليس من اليمن.. الحرم النبوي مهدد لا، نعلم متى يخرج شباب الوهابية من المدارس السعودية لتفجير انفسهم وهدم قبر النبي محمد."

وأضاف: "المسؤولون السعوديين في تصريحاتهم يقولون إن الهدف هو الدفاع عن عروبة اليمن، هل فوضت الشعوب العربية المملكة لشن حرب باسم المحافظة على عروبة اليمن؟ اذا لم يكن اليمنيون عرب فمن العرب؟.. بعد الإسلام فضل اليمنيين بالجهاد معروف بالتاريخ، اندونيسيا دخلها الإسلام من تجار ودعاة اليمن.. من يعتدي على اليمن اليوم هو من يجب أن يبحث عن شهادة تثبت إسلامه وعروبته."

وفيما يتعلق بعاصفة الحزم، قال نصرالله: "لن يمنعنا التهديد من التنديد بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ودعمنا للشعب اليمني، نعلن رفضنا وإدانتا للعدوان السعودي الامريكي على اليمن ونعلن تأييدنا لشعبه.. تحدثت عن الحجج الواهية التي ساقها النظام السعودي والتي تهدف بحقيقتها لهذه الحرب هو إعادة الهيمنة والوصاية السعودية الأمريكية على اليمن."

وأردف قائلا: "تدمير اليمن ومدارسه وجيشه وبنيته التحتية هل كل هذا لإعادة عبدربه منصور هادي للرئاسة؟ بعد 22 يوم من قصف اليمن هدف إعادة عبدربه منصور هادي فشل.. قبل العدوان كان هناك أمل لعودة عبدربه منصور هادي أما الآن مستحيل ولهذا ظهر خالد بحاح كبديل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نصرالله: التاريخ يظهر محاولة الملك المؤسس للسعودية هدم قبر النبي محمد.. والحوثي له الفرصة لدخول نجران وجازان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/17","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}