العراق: مقتل 97 من عناصر "داعش" ولا عوائق أمام شراء مقاتلات F-16

العراق: مقتل 97 من عناصر "داعش" ولا عوائق أمام شراء مقاتلات F-16

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 05:21 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:41 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)--أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي السبت، أنه لا توجد أية عوائق سياسية لتزويد العراق بطائرات أمريكية مقاتلة من طراز F-16، فيما دعا وزير دفاعه الولايات المتحدة إلى الإسراع في تسليح الجيش العراقي، مع إعلان وزارته عن تحقيق تقدم في الميدان، ومقتل نحو مئة من مقاتلي تنظيم "داعش".

المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن عن قرب عودة رئيس الوزراء من واشنطن حيث يجري مباحثات مع المسؤولين الأمريكيين، مؤكدا "عدم وجود أية عوائق سياسية أمام تزويد العراق بطائرات أف 16" وقال بأنها سترسل على شكل دفعات عند استكمال القواعد المخصصة لها. بحسب ما أفاد سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب العبادي لشبكة الإعلام العراقي.

من جهته طلب وزير الدفاع العراقي خالد متعب العبيدي من الولايات المتحدة السبت، الاسراع في تجهيز الجيش بالسلاح ، مؤكدا سيطرة القوات الأمنية على اغلب مناطق بيجي. ونقلت الشبكة عن العبيدي أن ما يحدث أمر متوقع  وأن "أكثر المناطق المسيطر عليها من قبل داعش تمت السيطرة عليها واستعادتها من قبل قواتنا البطلة".

وفي بيان أصدرته وزارة الدفاع العراقية أشار إلى مقتل 97 من مقاتلي "داعش" في سامراء وغرب بغداد، وأفاد أن "طائرات قيادة طيران الجيش تمكنت، ضمن عملية ناجحة في قاطع عمليات سامراء ، من قتل أكثر من50 إرهابيا ". واضاف البيان أن " قيادة عمليات بغداد بقطعاتها المختلفة، واصلت عملية فجر الكرمة غرب بغداد لليوم الثالث على التوالي، بالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار وإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي، وقد تمكنت من قتل 47 إرهابيا."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"العراق: مقتل 97 من عناصر داعش ولا عوائق أمام شراء مقاتلات F-16","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}