نشر مقاطع فيديو يعتقد أنها لجثة عزة الدوري والتلفزيون العراقي يعتبر مقتله نصرا لقوات الأمن

نشر مقاطع فيديو يعتقد أنها لجثة عزة الدوري

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 18 ابريل/نيسان 2015; 01:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:51 (GMT +0400).
عزة الدوري على ملصق يعلن عن مكافأة مالية لمن يرشد للقبض عليه

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بثت مليشيا شيعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقطات فيديو تظهر جثة يعتقد أنها جثة عزة الدوري، في المشرحة المركزية ببغداد، ويظهر في الفيديو رجال يرتدون الزي العسكري لحزب الله الشيعي العراقي، محيطين بالجثة، كما يظهر آخرون يرتدون لباس الأطباء الأبيض، وجميعهم يضعون القفازات بايديهم ولم يظهر وجه أي من المجموعة أمام الكاميرا.

ويبدو من خلال التسجيل وكأن يجري فحص للجثة، وهي مغطاة بغطاء أبيض، دون إخفاء الوجه، وتجري عملية أخذ عينات من شعر لحيته، التي تبدو بلون أشقر مائل إلى الحمرة، يشبه لون صبغة الحناء، كما يقوم بتفحص أسنانه.

ويحتوى الفيديو على مقاطع متحركة وصور ثابتة، وتظهر على الجثة ورقة مكتوب كلمات باللغة العربية لم تتضح بشكل جلي.

ويذكر أنه لا يمكن لـCNN، التحقق من صحة ودقة المعلومات المنشورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته اعتبر التلفزيون العراقي، الذي بث خبر مقتل عزة الدوري في عملية أمنية، أن مقتله يمثل نصرا آخر للقوات الأمنية العراقية حينما تمكنت "بمشاركة ابناء الحشد الشعبي قتل الارهابي الفار عزة الدوري بالقرب من منطقة العلم المحاذية لتلال حمرين"

وأشار أن "العملية التي تمت وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة، نجحت خلالها تلك القوات بالإجهاز على أحد رموز الإرهاب في العراق." وقال إنه بعد مضي ساعات قليلة على إعلان مقتل الدوري، الذي يعد واحدا من رموز البعث المقبور" باركت القيادات السياسية والامنية ذلك الانجاز الذي عدوه بمثابة "خطوة مهمة صوب القضاء كليا على الارهاب في العراق".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"نشر مقاطع فيديو يعتقد أنها لجثة عزة الدوري والتلفزيون العراقي يعتبر مقتله نصرا لقوات الأمن","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}