كمائن ضد الحوثيين بمناطق جنوبية وموالون لهادي يتحركون ضدهم بتعز وقيادي بالإخوان يتوقع فرار قادتهم

كمائن ضد الحوثيين بمناطق جنوبية وموالون لهادي يتحركون ضدهم بتعز وقيادي بالإخوان يتوقع فرار قادتهم

عاصفة الحزم
آخر تحديث الأحد, 19 ابريل/نيسان 2015; 11:38 (GMT +0400).
كمائن ضد الحوثيين بمناطق جنوبية وموالون لهادي يتحركون ضدهم بتعز وقيادي بالإخوان يتوقع فرار قادتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكدت تقارير من مدينة عدن اليمنية تمكن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي من تحقيق مكاسب ميدانية في عدة مناطق، وكذلك إيقاع خسائر في صفوف الحوثيين والقوى المتحالفة معهم، بينما قال قياديون في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن زعماء جماعة الحوثي يبحثون لأنفسهم عن "مخرج آمن."

وبحسب موقع "هنا عدن" الذي يعمل انطلاقا من المدينة الواقعة جنوب اليمن، فقد نصبت القوات الموالية لهادي كمينا لقوات الحوثيين والرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على خط لحج تعز. بينما ذكرت تقارير أخرى أن القوات المناهضة للحوثيين دمرت دبابتين وطقمين تابعة للحوثيين في صرواح كانت في طريقها إلى أحد الجبال المطلة على المنطقة.

وتشهد منطقة صرواح غرب مأرب مواجهات مسلحة منذ أسبوع بين المقاومة الشعبية المسنودة بالجيش الموالي للرئيس هادي من جهة، وبين مليشيات الحوثي المدعومة بقوات موالية للمخلوع صالح.

بالمقابل، لوح رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي بقرب الهزيمة التي ستلحق بميليشيات الحوثي وصالح.

وقال الجرادي في صفحته على الفيس بوك: "عندما تلوح الهزيمة في الأفق تبحث قيادة المليشيات عن مخرج آمن لنفسها وتترك الاتباع تواجه مصيرها بعد أن دمرت الشعب.. سلوك تاريخي للطغاة." بينما ذكر موقع حزب الإصلاح أن المواجهات تدور في مدينة تعز بين قوات محلية يدعمها اللواء 35 مدرع المؤيد لهادي وبين وقوات صالح والحوثي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كمائن ضد الحوثيين بمناطق جنوبية وموالون لهادي يتحركون ضدهم بتعز وقيادي بالإخوان يتوقع فرار قادتهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/19","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}