بالفيديو .. أعنف انفجار يهز صنعاء منذ بدء عاصفة الحزم .. والحوثيون: 30 قتيلا و 300 جريح

أعنف انفجار يهز صنعاء منذ بدء عاصفة الحزم.. والحوثيون: 30 قتيلا و 300 جريح

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 20 ابريل/نيسان 2015; 08:39 (GMT +0400).
0:20

بالفيديو .. أعنف انفجار يهز صنعاء منذ بدء عاصفة الحزم .. والحوثيون: 30 قتيلا و 300 جريح.

(CNN)--أعلنت وزارة الصحة التابعة للمليشيات الحوثية التي استولت على السلطة في اليمن، أن 30 مدنيا قتلوا وأصيب أكثر من 300 بجروح في هجوم بصاروخ سعودي من طراز "سكود" استهدف اللواء العسكري المتمركز في فج عطان، ومستودعا للأسلحة بصنعاء، بحسب ما أكد لـCNN ثلاثة مسؤولين في وزارة الصحة.

وتلقت CNN فيديو صوره ناشطون، قالوا إنه تم تصويره بحدود الساعة العاشرة والنصف من صباح الإثنين، وتم التقاط الانفجار الذي وقع في فج عطان، من شارع الستين، في صنعاء بحسب الناشط الذي أرسله عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه لا يمكن لـCNN التأكد من مصداقية ودقة الصور والمعلومات الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وقال المسؤولون الحوثيون بأن عدد القتلى مرشح للارتفاع حيث يعاني عشرات الجرحى من إصابات خطيرة، وحالتهم الصحية حرجة، وقد دعت الوزارة اليمنيين إلى التبرع بالدم، إنقاذ أرواح العشرات من الجرحى الذين يحتاجون لنقل الدم.

وقد دمرت مئات المنازل وفقا لما أعلن المسؤولون في وزارة الداخلية التابعة للحوثيين، في انفجار الصاروخ الذي وصفته الوزارة بأنه الأقوى الذي تشهده العاصمة صنعاء منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، منذ 24 يوما.

وقال أحمد البهري، وهو واحد من كبار قيادات الحوثيين بأن "خبراء الصحة لدينا يقولون بأن الصاروخ المستخدم في انفجار صنعاء هو من النوع المحرم دوليا، ويحتوي على 3 غرامات من اليورانيوم، حسب زعمه.