القرضاوي بعد الحكم بسجن مرسي: يحاكم الرئيس الشرعي لموت اثنين ولا يحاكم السيسي قاتل الآلاف برابعة.. السويدان: هزلت

القرضاوي بعد الحكم بسجن مرسي: يحاكم الرئيس الشرعي لموت اثنين ولا يحاكم السيسي قاتل الآلاف برابعة.. ا

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 21 ابريل/نيسان 2015; 06:43 (GMT +0400).
القرضاوي بعد الحكم بسجن مرسي: يحاكم الرئيس الشرعي لموت اثنين ولا يحاكم السيسي قاتل الآلاف برابعة.. السويدان: هزلت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انتقد يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الثلاثاء، الحكم بالسجن لـ20 عاما بحق الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، محملا الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي مسؤولية مقتل "الآلاف" على حد تعبيره في رابعة دون محاكمة.

وقال القرضاوي في بيان نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "يحكم على دكتور مرسي الرئيس الشرعي المنتخب بعشرين سنة، في قضية أحداث الاتحادية، التي قتل فيها ثمانية من الإخوان المسلمين، وتخلت الشرطة والشرطة العسكرية فيها عن تأمين قصر الرئاسة، حتى رأينا من المتظاهرين من يهاجم باب القطر بـ(البلدوزر)!! يحاكم لموت اثنين ولا يحاكم السيسي، الذي قتل الآلاف في رابعة والنهضة وغيرهما من ميادين الثورة!! وما زال يقتل ويقتل!!"

وتابع قائلا: "يحاكم مرسي الذي أبى من أول يوم في رئاسته أن يسكن في قصر الرئاسة، بل بقي كما هو في شقة بالإيجار، والذي رفض أن يقبض في العام الذي حكمه راتبه، بينما يحكم لمبارك وابنيه ورئيس وزرائه وزير داخليته ومساعديه وأركان نظامه بالبراءة!! مبارك الذي قتل من قتل، وسجن من سجن، وعذَّب من عذب، وسرق ما سرق، ونهب ما نهب، وأفسد ما أفسد.. يحكم على أول رئيس مصري سعى بحق إلى أن تملك مصر غذاءها ودواءها وسلاحها، بينما من باعوا مصر لأعدائها، وأخروها سياسياً واقتصاديا وثقافياً، طلقاء يتمتعون بما نهبوا وما سرقوا!!"

وأردف قائلا: "أقول لسيادة الرئيس محمد مرسي: يا سيادة الرئيس، ما زلنا نذكر كلماتك: إن ثمن الحرية لمصر هي حياتك ودمك.. وأنك مستعد إلى أن تبذل ذلك في سبيل دينك ووطنك وأمتك، لترضي ربك، وتعلي كلمته.. نحيي صمودكم، سيادة الرئيس، وصمود الشرفاء معكم، وصمود أبناء مصر، فتيانها وفتياتها، ورجالها ونسائها، وندعو الله أن يكتب لكم وللأسرى جميعا فرجا قريبا عاجلا."

من جهته قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الذي يعتبر أحد وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج: "مرسي قتل المتظاهرين! ومبارك بريء والقضاء عادل وشامخ !! هزلت .. وَلَا تَرْكَنُوٓا۟ إِلَى ٱلَّذِينَ ظَلَمُوا۟ فَتَمَسَّكُمُ ٱلنَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ ٱللَّهِ مِنْ أَوْلِيَآءَ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"القرضاوي بعد الحكم بسجن مرسي: يحاكم الرئيس الشرعي لموت اثنين ولا يحاكم السيسي قاتل الآلاف برابعة.. السويدان: هزلت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}