غرق ناقلة تحمل 500 طن فوسفات بالنيل جنوب مصر.. ومغردون يسخرون بهاشتاغ "فوسفات في النيل"

غرق ناقلة تحمل 500 طن فوسفات بالنيل جنوب مصر.. ومغردون يسخرون بهاشتاغ "فوسفات في النيل"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 22 ابريل/نيسان 2015; 04:50 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تحقق السلطات في مصر، الأربعاء، في غرق ناقلة نيلية تحمل 500 طن فوسفات في محافظة قنا، جنوب مصر، ما حمل السلطات على رفع حالة الطوارئ البيئية بالمنطقة، وأثار ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع أخبار مصر أن الناقلة اصطدمت بأعلى جسر "دندرة" العلوي ما تسبب في غرقها بحمولتها من الفوسفات الخام، وهو مادة قليل الذوبان في الماء."

وأعلنت وزارة الري والموارد المائية رفع حالة الطوارئ القصوى بالوجه القبلي لمراقبة ورصد حالة نهر النيل، وأخذ عينات من المياه لتحديد نسبة ذوبان الفوسفات بالمياه مع التنبيه على محطات المياه باتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازم.

وأثبتت نتائج العينات مطابقة للحدود المسموح بها ولا يوجد أي تغير في نوعية المياه، طبقا لما جاء بالموقع الإلكتروني للوزارة.

وبالمقابل، نقلت صحيفة "اليوم السابع" عن العميد محي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إنه تم إيقاف عدة محطات مياه وذلك في خطوة احترازية تحسبا من تأثير هذه المادة على المحطات."

ودشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ فوسفات_في_النيل، ومن بعض التعليقات

 

@AshgaanMohammed من امتي كانت مياه النيل نضيفه يعني ؟!! إيه وجه الاستغراب في الموضوع .. اهو بدل ما نموت منفجرين نموت مسمومين .. هنموت كلنا

 

@alhanena_10 اللهم أرزقنا قبل شرب المياة شهادm

3bdosa3ed هو مش الفوسفات ده معدن؟ يبقى المايه بقت معدنية وده قمة الاعجاز العلمى

@arch_hasaad خبير استراتيجى من مقهى المعاشات حل مشكلة الفوسفات نفرغ مياه النيل ونرميها. ونرجع نعبىء مرة أخرى بمياه نظيفة

@elgaher2000 انا شايف إننا ندي المية بالفوسفات فرصتها .. ولو ماعجبتناش التحرير موجود ونطالب بمية المجاري من تاني

@HemaGzal يعنى انهاردة يوم الارض واحنا عندنا #فوسفات_في_النيل  والمصحف احنا فشخنا الواقع

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"غرق ناقلة تحمل 500 طن فوسفات بالنيل جنوب مصر.. ومغردون يسخرون بهاشتاغ فوسفات في النيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}