الحوثيون يستغلون توقف عاصفة الحزم لاقتحام مقر لواء بتعز.. والطيران السعودي يرد بسبع غارات

الحوثيون يستغلون توقف عاصفة الحزم لاقتحام مقر لواء بتعز.. والطيران السعودي يرد بسبع غارات

عاصفة الحزم
آخر تحديث الأربعاء, 22 ابريل/نيسان 2015; 12:29 (GMT +0400).
الحوثيون يستغلون توقف عاصفة الحزم لاقتحام مقر لواء بتعز.. والطيران السعودي يرد بسبع غارات

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر أمنية في مدينة تعز اليمنية ثالث أكبر مدن البلاد والتي كان أنصار الرئيس عبدربه منصور هادي قد تمكنوا من السيطرة على عدد كبير من أحيائها بمعاونة اللواء 35 المؤيد لهادي، أن الحوثيين تمكنوا من استغلال فرصة توقف الغارات السعودية بانتهاء عملية "عاصفة الحزم" لاقتحام اللواء والسيطرة عليه.

وقال ثلاثة مسؤولين أمنيين في المدينة، بينهم أحد قادة اللواء لـCNN، إن الحوثيين شنوا هجوما شاملا على مقر اللواء الوحيد المؤيد لهادي بالمدينة، وتمكنوا من السيطرة عليه بعد عملية خاطفة لم تستمر طويلا.

وأضافت المصادر التي طلبت من CNN عدم كشف هويتها، إن الطائرات السعودية شنت بعد سقوط مقر اللواء سبع غارات ضد الحوثيين في مقر اللواء 35 وفي محيطه، لتعود الاشتباكات لتندلع في المدينة.

ويعتبر هذا التطور الأخطر منذ إعلان الرياض انتهاء عمليات عاصفة الحزم الثلاثاء، وإطلاق عملية جديدة أكدت عبرها المملكة أنها ستقوم على دعم الجهود السياسية والتصدي للحوثيين في الوقت نفسه بحال قاموا بتحركات ميدانية.

وكان أنصار هادي قد تمكنوا خلال الأيام الماضية من السيطرة على مناطق واسعة في تعز بمساعدة اللواء 35.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الحوثيون يستغلون توقف عاصفة الحزم لاقتحام مقر لواء بتعز.. والطيران السعودي يرد بسبع غارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/22","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}