المحلل العسكري بـCNN: تحريك سفن أمريكية نحو اليمن إعادة تمركز فقط.. خبراء: اعتراض قطع بحرية إيرانية محتملة ستكون من السعودية ومصر

المحلل العسكري بـCNN: تحريك سفن أمريكية نحو اليمن إعادة تمركز فقط.. خبراء: اعتراض قطع بحرية إيرانية

فقط على CNN
نُشر يوم الخميس, 23 ابريل/نيسان 2015; 01:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ريك فرانكونا، محلل الشؤون العسكرية بشبكة CNN، إن تحريك حاملة الطائرات الأمريكية، ثيودور روزيفلت نحو اليمن يعتبر إعادة تمركز فقط، بعد سحبها من الخليج وعدم الحاجة لشن غارات منها ضد مواقع لتنظيم داعش في العراق وسوريا وتم الاستغناء عنها بقواعد على أراضي دول بالتحالف.

وأضاف فرانكونا لـCNN: "ما يثير القلق ليس احتمال وجود أسلحة مثل صواريخ أرض جو المتطورة على متن السفن الإيرانية بقصد تقديمها كدعم للحوثيين في اليمن، بل ما يثير القلق هو الأسلحة والذخيرة العادية مثل المدافع وقاذفات الصواريخ المحمولة، لأن ذلك ما سيعزز أعمال الحوثيين الذين فقدوا العديد منها بالضربات الجوية للسعودية والتحالف وبروز الحاجة للتزود."

وتأتي تصريحات فرانكونا في الوقت الذي يؤكد فيه خبراء عسكريون على أن أي عمليات اعتراض وتفتيش لسفن إيرانية محتملة لن تمون عن طريق القطع البحرية الأمريكية بل عن طريق قطع بحرية لدول التحالف الذي تقوده السعودية مثل مصر.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المحلل العسكري بـCNN: تحريك سفن أمريكية نحو اليمن إعادة تمركز فقط.. خبراء: اعتراض قطع بحرية إيرانية محتملة ستكون من السعودية ومصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}