رئيس اللجنة العسكرية التابعة للنواب الأمريكي لـCNN: قواعد الاشتباك مع سفن إيران معقدة.. وطهران تستغل الاتفاق النووي

رئيس اللجنة عسكرية أمريكية: قواعد الاشتباك مع سفن إيران معقدة

عاصفة الحزم
آخر تحديث الخميس, 23 ابريل/نيسان 2015; 05:46 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال النائب ماك ثورنبيري، رئيس اللجنة العسكرية التابعة لمجلس النواب الأمريكي، إن قواعد الاشتباك مع السفن الإيرانية التي تقترب من اليمن معقدة وتعتمد على موقعها.

وأوضح ثورتنبيري في مقابلة مع الزميل وولف بليتزر لـCNN: "إذا كانت السفن الإيرانية في المياه الدولية فإن قواعد الاشتباك معها معقدة وتتطلب نوعا من الإجراءات الحازمة لوقفها أو دفعها للتراجع، في حين إن دخلت المياه الإقليمية اليمنية فعندها يمكننا أخذ الموافقة من الحكومة والرئيس اليمني على سبيل المثال للإقدام على إجراء أقوى."

وأضاف: "لا أشك بأن إيران تقوم بشد خيوطها مع الحوثيين في اليمن، وهذا أمر مثير للانتباه بإعتبار أن المفاوضات النووية في مرحلة دقيقة الآن."

وتابع ثورنبيري: "التصرفات التي تقوم بها إيران تدفع المرء للتفكير بأنهم يقومون بذلك معتقدين أن بإمكانهم فعل ما يحلو لهم دون حساب لأننا بحاجة لإبرام اتفاق بالملف النووي بصورة ملحة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رئيس اللجنة العسكرية التابعة للنواب الأمريكي لـCNN: قواعد الاشتباك مع سفن إيران معقدة.. وطهران تستغل الاتفاق النووي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}