السعودية تكشف هوية قاتل الشرطيين بالرياض.. التمويل من داعش.. ومكافأة مليون ريال لمعلومات عن نواف بن شريف العنزي

السعودية تكشف هوية قاتل الشرطيين بالرياض.. التمويل من داعش.. ومكافأة مليون ريال لمعلومات عن نواف بن

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 24 ابريل/نيسان 2015; 05:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
السعودية تكشف هوية قاتل الشرطيين بالرياض.. التمويل من داعش.. ومكافأة مليون ريال لمعلومات عن نواف بن شريف العنزي

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— كشفت السلطات السعودية، الجمعة، عن هوية المشتبه به بتنفيذ الهجوم على دورية للشرطة شرق العاصمة السعودية، الرياض، والتي أودت بحياة شرطيين، لافتة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هو من قام بتمويل التخطيط للعملية.

 

جاء في البيان الصادر على لسان المتحدث العسكري باسم وزارة الداخلية: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على أحد المشتبه بتورطهم في هذه الجريمة النكراء وهو المواطن، يزيد بن محمد عبد الرحمن أبو نيان، البالغ من العمر 23 عاماً، بعد مداهمة مكان اختبائه بإحدى المزارع بمركز العويند بمحافظة حريملاء."

وتابع قائلا: "بالتحقيق مع أبونيان ومواجهته بما توفر ضده من قرائن، أقر بأنه هو من قام بإطلاق النار على دورية الأمن، وقتلِ قائدها وزميله رحمهما الله تعالى، امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا."

وأضاف: " قام في يوم الاثنين وبتنسيق من عناصر التنظيم في سوريا، بمقابلة شخص في أحد المواقع شرق مدينة الرياض، ادعى بأنه لا يعرف عن ذلك الشخص سوى أن اسمه برجس ويتحدث بلهجة مغاربية. وخلال لقائهما تواصلا مع تلك العناصر، وتم إبلاغهما بطبيعة العملية المطلوب تنفيذها، وحددوا لكل واحد منهما دوره فيها، حيث كُلّف هو بإطلاق النار، فيما كُلّف شريكه، برجس، بقيادة السيارة والتصوير عند التنفيذ، كما أمنوا لهما السلاح والذخيرة ومبلغ مالي مقداره عشرة آلاف ريال سعودي عبر طرف ثالث لم يقابلاه على حد زعمه، وأذنوا لهما ببدء تنفيذ العملية."

ولفت إلى أنه تم تخصيص مليون ريال مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على نواف بن شريف العنزي المشتبه بضلوعه بمقتل الشرطيين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"السعودية تكشف هوية قاتل الشرطيين بالرياض.. التمويل من داعش.. ومكافأة مليون ريال لمعلومات عن نواف بن شريف العنزي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}