مبعوث الـUN السابق لليمن: تعقد الأمور في اليمن نتيجة العديد من الأخطاء

مبعوث الـUN السابق لليمن: تعقد الأمور في اليمن نتيجة العديد من الأخطاء

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 27 ابريل/نيسان 2015; 09:27 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 11 ابريل/نيسان 2016; 04:37 (GMT +0400).
مبعوث الـUN السابق لليمن: تعقد الأمور في اليمن نتيجة العديد من الأخطاء

صورة أرشيفية للمبعوث السابق للأمم المتحدة إلى اليمن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جمال بن عمر، مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى اليمن، إن الأوضاع المعقدة التي يشهدها اليمن ترجع إلى وجود العديد من الأخطاء.

وقال بن عمر في مؤتمر صحفي من نيويورك: "إن انهيار العملية السياسية في اليمن نتيجة تراكمات يتحمل وزرها جميع الأطراف.. وأن السبيل الوحيد لتحقيق استقرار اليمن هو من خلال الحوار بين الأطراف أجمعها."

 وتابع قائلا: "أتمنى أن يتم استئناف المفاوضات.. أنا أؤمن بقدرة اليمنيين على تقرير مصيرهم بأنفسهم،" موضحا أن دور الأمم المتحدة في اليمن كان "دورا مساعدا وميسرا وعملنا على مدى سنوات من أجل دعم المطالب المشروعة للشباب اليمنييناليمني الذي خرج حاملا مطالبه المشروعة عام 2011."

وحول المحادثات مع الأطراف اليمنية، قال بن عمر: "تعاملنا مع جميع الأطراف بنفس الطريقة، وبطبيعة الحال في اليمن إذا لم تتقبل وجهة نظر حزب معين يقال إنك منحاز."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مبعوث الـUN السابق لليمن: تعقد الأمور في اليمن نتيجة العديد من الأخطاء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}