إيران: السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال وسفن إيرانية تصحبها إلى "بندر عباس"

إيران: السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال وسفن إيرانية تصحبها إلى "بندر عباس"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 29 ابريل/نيسان 2015; 03:27 (GMT +0400).
مصدر إيراني لـ"فارس": السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال ولها خلاف مالي مع دائرة الموانئ بإيران

صورة أرشيفية لقطع بحرية إيرانية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مصدر عسكري إيراني إن سفنا إيرانية اصطحبت السفينة الأمريكية التي احتجزتها في وقت السابق إلى ميناء بندر عباس جنوب البلاد.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية، شبه الرسمية قد ذكرت أن السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال، وقالت إن "المتابعات الجارية حول قضية احتجاز السفينة الاميركية تفيد بأنها سفينة تجارية ولديها خلافات مالية مع دائرة الموانئ الايرانية."

ونقلت الوكالة على لسان مصدر مطلع قوله: "إن دائرة الموانئ الايرانية لجأت الى المحاكم لتسوية خلافاتها المالية إذ أصدرت المحكمة حكما باحتجاز هذه السفينة وعلى الفور طالبت دائرة الموانئ باحتجازها،" مشددا على أن "هذه السفينة التي ترفع علم جزر المارشال التي هي تحت السيادة الاميركية كانت تعزم العبور من مضيق هرمز قبل ان يجري احتجازها مع طاقمها ومعظمهم اوروبيون ويحتمل ان يكون بينهم رعايا اميركيون."

وبين مسؤولون أمريكيون أن "الحرس الثوري الإيراني تواصل مع السفينة وطلب منها تعديل مسارها والدخول إلى المياه الإقليمية الإيرانية، وعند رفض السفينة الانصياع لهذه التوجيهات، قام أحد القوارب الإيرانية بإطلاق عيار ناري تحذيري، عندها انصاعت السفينة وحولت خط مسارها بمرافقة القوارب الإيرانية."

وأشار المسؤول إلى أن البحرية الأمريكية التقطت نداء استغاثة من سفينة الشحن واسمها " Maersk Tigris"، من قبل قطعة بحرية أمريكية تبعد نحو 60 ميلا عن الموقع، لافتا إلى أن القوات الأمريكية أرسلت فرقاطات وطائرات للموقع لمراقبة الوضع.

وأكد المسؤول على عدم وجود أي أمريكيين على متن هذه السفينة.

المتحدث باسم البنتاغون علق بشكل مقتضب على هذه الحادثة قائلا: "إطلاق طهران النار غير ملائم وهناك نحو 30 شخصا على متنها،" لافتا إلى ارسال البحرية الأمريكية لدورية بحرية وطائرة استطلاع إلى الموقع. 

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيران: السفينة المحتجزة أمريكية ترفع علم جزر المارشال وسفن إيرانية تصحبها إلى بندر عباس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}