الناطق باسم الجيش الذي يسيطر عليه الحوثي: الحرب على اليمن عدوان سعودي خالص والدليل قرار إيقافه

الناطق باسم الجيش الذي يسيطر عليه الحوثي: الحرب على اليمن عدوان سعودي خالص والدليل قرار إيقافه

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 28 ابريل/نيسان 2015; 01:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الناطق باسم الجيش الذي يسيطر عليه الحوثي: الحرب على اليمن لم تكن من تحالف دول بل عدوانا سعوديا خالصا

صنعاء، اليمن (CNN)—قال العميد ركن، شرف لقمان، الناطق باسم الجيش الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي، إن ما وصفها بـ"الحرب على اليمن" لم تكن تشن من تحالف دول متعددة بل كانت "عدوانا خالصا" على حد تعبيره من المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة أنباء سبأ اليمنية المدارة من قبل الحوثيين إذ قال لقمان: "إن الحرب العدوانية على اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم لم تكن من قبل تحالف عدة دول كما روج لها، بل كانت حربا سعودية خالصة أعلنها النظام السعودي والا كان قرار إيقافها باسم التحالف عبر ناطقها الرسمي وليس باسم وزارة الدفاع السعودية ".

وأكد لقمان على أن قرار وقف عاصفة الموت والدمار "كشف بطلان ما كان يروج له النظام السعودي لتبرير ضرباته على وطننا وشعبنا وبأنه مجرد كذب ومغالطات."

وأضاف: "ينبغي على النظام السعودي أن يعرف أن العدالة قادمة وأن محاولاتهم التستر وإخفاء ما يرتكبونه من جرائم لن تزيدنا إلا إصرارا وعزيمة على الرد وفق خياراتنا التي نراها مناسبة ورادعة."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الناطق باسم الجيش الذي يسيطر عليه الحوثي: الحرب على اليمن عدوان سعودي خالص والدليل قرار إيقافه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/04/28","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}