خاشقجي لـCNN: محاولات إيران شق طريق لليمن سيسرع بإنهاء السعودية للحرب.. والتغيرات الملكية أنقذت المملكة من الشيخوخة

خاشقجي لـCNN: محاولات إيران شق طريق لليمن سيسرع بإنهاء السعودية للحرب.. والتغيرات الملكية أنقذت المم

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 01 مايو/أيار 2015; 04:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال الإعلامي السعودية، جمال خاشقجي، إن محاولات إيران واستمرارها بتجربة شق طريق لها إلى اليمن سيدفع بالمملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب هناك بصورة أسرع.

وأوضح خاشقجي في مقابلة مع الزميلة بيكي آندرسون لـCNN إن السلام وعودة الاستقرار في اليمن سيقطع الطريق على التدخلات الإيرانية، حيث قال: "إنه وكلما طال أمد الحرب كلما زادت محاولات إيران للتدخل أكثر في اليمن الأمر الذي من الممكن أن يجلب مواجهة مباشرة معنا.. وأعتقد أنه سيكون هناك خطوات سعودية أسرع في اليمن قريبا للوصول إلى النتائج المرجوة.. نهاية العمليات التي تقودها السعودية في اليمن سيكون السلام، النهاية في أن يقبل الحوثيون السلام والعودة لصف الشعب اليمني والعمل معا لمستقبل بلادهم."

وحول الأوامر الملكية والتغيرات في ولاية العهد ومفاصل حيوية أخرى في الدولة السعودية، قال خاشقجي: "أعجبني ما جرى، فذلك أنقذ المملكة من الشيخوخة.. لأننا وخلال السنوات الـ15 إلى 20 الماضية كان لدينا مشكلة بقيادة كبيرة في العمر.. وحل ذلك الملك سلمان من خلال التغييرات في ولاية العهد." 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خاشقجي لـCNN: محاولات إيران شق طريق لليمن سيسرع بإنهاء السعودية للحرب.. والتغيرات الملكية أنقذت المملكة من الشيخوخة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/01","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}