اختتام قمة سعودية مغربية في الرياض ومحمد السادس يعود إلى أبوظبي الإثنين

اختتام قمة سعودية مغربية في الرياض ومحمد السادس يعود إلى أبوظبي الإثنين

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 03 مايو/أيار 2015; 11:21 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:02 (GMT +0400).
الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، والملك محمد السادس عاهل المغرب، في اجتماع بالرياض

الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية، والملك محمد السادس عاهل المغرب، في اجتماع بالرياض، 3 مايو/ أيار 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- اختتم العاهل المغربي الملك محمد السادس زيارة إلى السعودية الأحد، أجرى خلالها محادثات رسمية مع الملك سلمان بن عبدالعزيز بالرياض، فيما أعلنت الإمارات العربية المتحدة أن العاهل المغربي سيصل الاثنين إلى أبو ظبي الاثنين، للقاء الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية بأن الملك سلمان والملك محمد السادس، بحثا خلال الجلسة "العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى استعراض تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية." كما بثت لاحقا نبأ مغادرة العاهل المغربي، من قاعدة الرياض الجوية، بعد زيارته الرسمية للمملكة دون أن تحدد الوجهة التي يقصدها.

وأعلن في كل من أبو ظبي والرباط عن زيارة العاهل المغربي إلى الإمارات الإثنين، لأجراء لقاء مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك "في إطار زيارة عمل وأخوة يقوم بها جلالته لهذه الدولة الشقيقة" بحسب ما ذكرت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية.

ورافق الملك المغربي في زيارته إلى السعودية، شقيقه الأمير مولاي رشيد، كما يرافقه إلى الإمارات، وكان محمد السادس يوم الجمعة في الإمارات حيث نشرت وسائل الإعلام الإماراتية صوره إلى جانب محمد بن زايد وهو يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشيخ زايد بمنطقة البطين في أبو ظبي، بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة والأمير مولاي رشيد، وعدد من الوزراء الإماراتيين.

 وذكرت وكالة الانباء الإماراتية أن الملك محمد السادس سيبدأ زيارة عمل إلى الدولة يوم الاثنين، يجري خلالها مباحثا مع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، وكان آخر لقاء جمع بينهما في 17 مارس/ آذار بالدار البيضاء، حيث جرى خلاله بحث تطوير العلاقات بين البلدين بحسب الوكالة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"اختتام قمة سعودية مغربية في الرياض ومحمد السادس يعود إلى أبوظبي الإثنين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}