تقدم لأنصار هادي في تعز وعدن بمواجهة الحوثيين وقصف يستهدف "ميدان السبعين" بصنعاء بعد شائعات عن تحويله لمطار

تقدم لأنصار هادي في تعز وعدن بمواجهة الحوثيين

عاصفة الحزم
آخر تحديث الأحد, 03 مايو/أيار 2015; 01:13 (GMT +0400).
تقدم لأنصار هادي في تعز وعدن بمواجهة الحوثيين وقصف يستهدف "ميدان السبعين" بصنعاء بعد شائعات عن تحويل

صنعاء، اليمن (CNN) -- أكدت تقارير صحيفة يمنية تقدم القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي بمواجهة الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في تعز وعدن، في حين أشارت تقارير من صنعاء إلى قصف طيران التحالف العربي لميدان بعد تقارير عن إمكانية استخدامه كمهبط طائرات.

ونقل موقع "الإصلاح نت" التابع لحزب التجمع اليمني للإصلاح المناهض للحوثيين عن مصادر في مدينة عدن جنوب البلاد تأكيدها أن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي تخوض معارك عنيفة بمحيط مطار عدن الدولي، بعد تقدمها بغطاء المدفعية والدبابات نحو مواقع للمسلحين الحوثيين.

أما طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية فقد قام بقصف مواقع لميليشيات الحوثي وحلفائها من القوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في جزيرة العمال، والتي كانت تكثف قصفها على مواقع أنصار هادي باتجاه المطار.

وفي تعز، ثالث أكبر مدن البلاد، واصلت القوات الموالية للرئيس هادي تقدمها السبت ومحاصرتها لمليشيات الحوثي وقوات صالح المساندة لها، وذكرت مصادر الإصلاح أن المعارك اندلعت بعد محاولة الحوثيين السيطرة على "تل تبة" في منطقة الشماسي جوار مستشفى الدرن وجوار مستشفى الثورة.

كما واصل أنصار هادي التقدم للسيطرة على ما تبقى من شارع الحصب، وقال مصدر من القوات المشاركة بالعملية إن جبهة الحوثيين "تعاني انهيارات وخسائر كبيرة" خاصة وأنها تتعرض لضربات كلما حاولت التقدم.

من جانبها قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ اقتحامهم للعاصمة صنعاء، أن الطائرات السعودية استهدفت ميدان السبعين في صنعاء بعدة غارات جوية، ما أدى إلى إحداث أضرار في الميدان الذي يستخدم كطريق وشريان هام يربط الأحياء الشمالية بالأحياء الجنوبية للعاصمة صنعاء.

وجاء استهداف الميدان بعد تقارير عن إزالة الحواجز الخرسانية منه بغرض تحويله إلى مدرج للطائرات بعد قصف الطيران الحليف لمدرج مطار صنعاء منعا لهبوط طائرة إيرانية، وذلك رغم نفي مدير عام مديرية السبعين بأمانة العاصمة، محمد ناجي، لصحة الأنباء عن إزالة الحواجز من الميدان لغرض هبوط الطائرات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تقدم لأنصار هادي في تعز وعدن بمواجهة الحوثيين وقصف يستهدف ميدان السبعين بصنعاء بعد شائعات عن تحويله لمطار","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}