قطر توقع عقدا مع فرنسا لشراء 24 مقاتلة رافال

قطر توقع عقدا مع فرنسا لشراء 24 مقاتلة رافال

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 مايو/أيار 2015; 03:57 (GMT +0400).
بعد توقيع الاتفاق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وقعت فرنسا وقطر، الاثنين، رسميا على صفقة بيع 24 طائرة رافال مقاتلة في العاصمة القطرية الدوحة بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية إن: "الاتفاق الذي أبرم اليوم والذي ينص على شراء قطر 24 طائرة رافال مقاتلة، يؤكد اختيار دولة قطر فرنسا كشريك استراتيجي في مجال الدفاع. ويعتزم البلدان تطوير شراكة شاملة سعياً منهما إلى تعزيز قدرات الجيش القطري."

وبالعقد الذي تبلغ قيمته نحو 7 مليارات دولار ، تصبح قطر ثالث دولة توقع عقدا لشراء المقاتلات الفرنسية المتطورة بعد مصر والهند.

ويتوجه الرئيس الفرنسي من الدوحة إلى الرياض للقاء العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمشرة في القمة الخليجية المقررة الثلاثاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"قطر توقع عقدا مع فرنسا لشراء 24 مقاتلة رافال","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/04","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}