المعارضة المغربية تشتكي بنكيران بسبب "اللغة البذيئة والمستوى المتدني"

المعارضة المغربية تشتكي بنكيران بسبب "اللغة البذيئة والمستوى المتدني"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 11:07 (GMT +0400).
المعارضة المغربية تشتكي بنكيران بسبب "اللغة البذيئة والمستوى المتدني"

الرباط، المغرب (CNN)-- تستمر حالة المواجهة بين رئيس الحكومة المغربية، والمعارضة، إذ أصدرت هذه الأخيرة بيانًا شديد اللهجة يُدين "اللغة البذيئة التي يوظفها عبد الإله بنكيران في البرلمان" وينبه إلى أن هذا الأخير "يقوم بممارسات ذات مستوى متدنٍ تسعى إلى إدخال البلاد في أزمة دستورية."

وحسب نصّ البيان الصادر اليوم الثلاثاء، فإن المعارضة تتشبث باستكمال الجزء الثاني من الجلسة الشهرية التي توقفت خلال الأسبوع الماضي بعد اتهام بنكيران للمعارضة بقول كلام السفاهة، كما أشارت المعارضة إلى أنها ستواصل العمل لـ"فضح أعطاب التدبير الحكومي"، معلنة حرصها على "حماية مكتسبات الإصلاح السياسي والدستوري للمغرب".

كما تضامن زعماء فرق المعارضة المتكوّنة من أربعة أحزاب مع نائبة برلمانية بسبب ما اعتبروه "اعتداءً لفظيًا شنيعًا تعرّضت له من رئيس الحكومة"، مشدّدين على أن تصريحات هذا الأخير "تمسّ بكرامة النائبات والمغربيات بصفة عامة"، وذلك وفق البيان الذي وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه.

وكانت القناة المغربية الأولى قد اضطرت الثلاثاء الماضي إلى إيقاف بثها لجلسة بالبرلمان المغربي، بعد جلبة كبيرة داخل هذه البناية، إثر تفوّه رئيس الحكومة بكلمة "السفاهة" في رّده على المعارضة، ممّا أدى إلى مناوشات لفظية بينه وبين الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، وصلت حد تبادل الاتهامات بين الاثنين بالسفاهة.

وتشهد الأجواء بين رئيس الحكومة والمعارضة توترًا جليًا منذ مدة، تجلّى في اتهامات بالانتماء إلى "داعش" و"الموساد" والفساد والارتشاء، وقد وصل التوتر درجة كبيرة عندما لجأت فرق المعارضة إلى الملك محمد السادس، تطلب منه إنصافها من خطابات وسلوكيات رئيس الحكومة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"المعارضة المغربية تشتكي بنكيران بسبب اللغة البذيئة والمستوى المتدني","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}