البنتاغون: انتهاء مهمة مرافقة سفن الشحن الأمريكية والبريطانية عبر مضيق هرمز

البنتاغون: انتهاء مهمة مرافقة سفن الشحن الأمريكية والبريطانية عبر مضيق هرمز

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 06 مايو/أيار 2015; 11:32 (GMT +0400).

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن مهمة البحرية الأمريكية لمرافقة سفن الشحن التي ترفع العلم الأمريكي أو البريطاني عبر مضيق هرمز قد انتهت.

وأوضح وارن في تصريح صحفي، الأربعاء إن الأمر العسكري الصادر بخصوص هذا الشأن انتهت صلاحيته وأعتبر من غير الضروري إجراء تجديد له.

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي لا تزال فيه سفينة الشحن ميرسك تيغريس محتجزة في إيران بعد قيام الحرس الثوري الإيراني بإجبارها تحت تهديد السلاح بدخول المياه الإقليمية متذرعا بوجود مشاكل مالية على السفينة وهو الأمر الذي نفته شركة الشحن المالكة للسفينة.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون: انتهاء مهمة مرافقة سفن الشحن الأمريكية والبريطانية عبر مضيق هرمز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/06","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}