مجلس عسكري يواجه الحوثيين بتعز وشيخ قبائل يافع يدعو لجبهة قتالية قبلية موحدة ضد الحوثيين وصالح

مجلس عسكري يواجه الحوثيين بتعز

عاصفة الحزم
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 09:50 (GMT +0400).
مجلس عسكري يواجه الحوثيين بتعز وشيخ قبائل يافع يدعو لجبهة قتالية قبلية موحدة ضد الحوثيين وصالح

صنعاء، اليمن (CNN) -- دعا شيخ قبائل يافع اليمنية سائر القبائل في البلاد إلى تشكيل تحالفات وجبهات قتالية في مناطقهم من أجل دحر القوات الحوثية المدعومة من الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، مؤكدا أن قبائل يافع تقاتل في العديد من الجبهات الجنوبية ضد تقدم الحوثيين، بينما برز في محافظة تعز تشكيل مجلس عسكري موحد لأنصار الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال شيخ قبائل يافع اليمنية، فضل بن محمد عيدروس العفيفي، إن القرار السعودي بتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية في المملكة "سيكون له الأثر الاجتماعي والاقتصادي الكبير في ظل الظروف القاسية التي يعيشها اليمن حاليًا،" مشيدا بعملية عاصفة الحزم التي قال إنها أتت "في وقت كانت عدن فيه قاب قوسين أو أدنى من السقوط في قبضة ميليشيات الحوثي الزاحفة من الشمال.

ووصف العفيفي الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والحوثيين، بامتلاك "رغبة مريضة في الانتقام من الشعب اليمني، والسعي للوصول إلى سدة الحكم في اليمن بأي ثمن"، وقال لوكالة الأنباء السعودية الرسمية إن قبائل يافع "أخذت على عاتقها مع كل القبائل الجنوبية مواجهة عدوان ميليشيات الحوثي وصالح، خاصة الذين يعيشون في عدن، ودوفس، وباجدار، وزنجبار، وأبين، حيث يقاتلون فيها بإمكانيات متواضعة لمحاولة تحقيق التغيير في موازين القوة."

ولفت العفيفي إلى حاجة قبائل يافع التي تُقاتل مع قبائل ردفان في منطقة العند إلى "تخطيط وقيادة عسكرية ودعم لوجستي كبير نظراً للأعداد الكبيرة من مليشيات الحوثي وصالح الموجودين في قاعدة العند، ومعسكر لبوزه" داعيا القبائل اليمنية إلى "التحرك وتشكيل جبهات قتالية ضد الوجود الحوثي في مناطقهم."

من جانبه، نقل موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح في تقرير إخباري تشكيل مجلس عسكري بمحافظة تعز يضم القيادات العسكرية والمقاتلين الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي، بهدف الدفاع عن المحافظة، ويقود المجلس العميد الركن صادق علي سرحان، ويضم في عضويته الشيخ حمود سعيد المخلافي، قائد القوات الشعبية الموالية لهادي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مجلس عسكري يواجه الحوثيين بتعز وشيخ قبائل يافع يدعو لجبهة قتالية قبلية موحدة ضد الحوثيين وصالح","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}