بعد تصاعد التوتر بالخليج والتحرك الأمريكي.. إيران تفرج عن سفينة شحن اعترضتها بالقوة بمضيق هرمز

إيران تفرج عن سفينة شحن اعترضتها بالقوة بمضيق هرمز

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 11:58 (GMT +0400).
بعد تصاعد التوتر بالخليج والتحرك الأمريكي.. إيران تفرج عن سفينة شحن اعترضتها بالقوة بمضيق هرمز

طهران، إيران (CNN) -- أعلن مصدر مطلع في مؤسسة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية الخميس الإفراج عن السفينة التي تعود لشركة (ميرسك) وتحمل علم جزر المارشال، والتي كانت البحرية الإيرانية قد اعترضتها بالقوة في مياه مضيق هرمز قبل أيام، متسببة بحالة من التوتر.

وكانت البحرية الإيرانية قد اعترضت السفينة في 28 أبريل/نيسان الماضي، معيدة السبب إلى "خلاف تجاري وقانوني" مع الشركة المشغلة، ما دفع البحرية الأمريكية إلى الإعلان عن نيتها مرافقة السفن التجارية الأمريكية والحليفة في مياه الخليج.

ولم تتمكن CNN من التواصل مع ممثل شركة "ميرسك" في العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، للحصول على تأكيد حول الإفراج عن السفينة.

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن السفينة قد أفرج عنها، مضيفة أن الخلاف كان يتعلق بقرار قضائي إثر شكوى خاصة تتعلق بديون مترتبة على الشركة للشركات الإيرانية.

وتزامن اعتراض البحرية الإيرانية للسفينة بالقوة مع التوتر المتصاعد في منطقة الخليج، وخاصة في ظل العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد تصاعد التوتر بالخليج والتحرك الأمريكي.. إيران تفرج عن سفينة شحن اعترضتها بالقوة بمضيق هرمز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}