مصادر سعودية تنفي لـCNN صحة تقارير حوثية عن إسقاط طائرة مروحية من طراز أباتشي

مصادر سعودية تنفي لـCNN صحة تقارير حوثية عن إسقاط طائرة مروحية من طراز أباتشي

عاصفة الحزم
آخر تحديث الخميس, 07 مايو/أيار 2015; 03:45 (GMT +0400).
 مصادر سعودية تنفي لـCNN صحة تقارير حوثية عن إسقاط طائرة مروحية من طراز أباتشي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى مسؤول سعودي صحة ما ذكرته مصادر حوثية من إسقاط طائرة مروحية مقاتلة سعودية من طراز أباتشي عند الحدود بين المملكة واليمن، مؤكدا أن الطائرة نفذت "هبوطا اضطراريا" على الجانب السعودي من الحدود ولم تكن قد تعرضت لأي "عمل عدائي."

وكان مسؤولون حوثيون قد قالوا لـCNN إن مسلحين تابعين لهم تمكنوا من إسقاط مروحية سعودية من طراز أباتشي فوق منطقة "البوكة" في محافظة صعدة التي تشكل معقلا للحوثيين وتقع عند الحدود مع المملكة.

وأشار المسؤولون الحوثيون إلى أن العملية جرت صباح الخميس، مؤكدين أن نيران أنصارهم أدت إلى سقوط المروحية، الأمر الذي نفاه المصدر السعودي الذي تحدث لـCNN طالبا عدم ذكر اسمه، مؤكدا أن الطائرة نفذت هبوطا اضطراريا في الجانب السعودي من الحدود دون تعرضها لـ"عمل عدائي."

وشدد المسؤول السعودي على أن الطيارين اللذين كانا على متن المروحية بكامل صحتهما، مضيفا أن الطائرة تعرضت لأضرار طفيفة بسبب الهبوط الاضطراري.

يشار إلى أن السعودية تقود منذ أسابيع تحالفا عسكريا عربيا يشن عمليات ضد الحوثيين في اليمن بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء والعديد من مدن البلاد، وقد قام الحوثيون قبل يومين بقصف الأراضي السعودية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر سعودية تنفي لـCNN صحة تقارير حوثية عن إسقاط طائرة مروحية من طراز أباتشي ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}