نتائج قمة كامب ديفيد تشغل المغردين: نتائج محبطة أهمها إلحاق الطلبة السعوديين بأمريكا بالبعثة.. وأمير قطر قال ما وجب قوله منذ عقود

نتائج قمة كامب ديفيد تشغل المغردين: نتائج محبطة أهمها إلحاق الطلبة السعوديين بأمريكا بالبعثة.. وأمير

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 15 مايو/أيار 2015; 10:19 (GMT +0400).
نتائج قمة كامب ديفيد تشغل المغردين: نتائج محبطة أهمها إلحاق الطلبة السعوديين بأمريكا بالبعثة.. وأمير قطر قال ما وجب قوله منذ عقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تنوعت ردود أفعال المغردين على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بعد انتهاء قمة كامب ديفيد، بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وفيما يلي أبرز التغريدات التي وردت على وسم حمل اسم "كامب ديفيد"

قال الاحوازي بيبرس: "كم نحتاج للصراحة في خطابات الحكام: امير قطر بقمة كامب ديفيد قال ما يجب ان يقال قبل عقود: اليمن عربي ولا نريد أحد يتدخل غير العرب في شأنه."

من جهته قال آمر الأحمدي: "كامب ديفيد أهم نتائج القمة هي إلحاق طلبتنا الدارسين على حسابهم بالبعثات، وكنا نتمنى أن تكون حقاً لا منحة أو مكرمة،" في حين قال مبارك الدوسري: "عندما يجتمع الأخوة والأشقاء تكون الكلمة قوية ومسموعة وفق الله قادتنا لكل خير."

وقال سعد التويم: " العالم لا يحترم إلا القوي عندما لا تستطيع الدفاع عن نفسك لا تنتظر أمريكا.. أمريكا تنظر مصالحها أولا وأخيرا،" في حين قال خالد الدوسري: "تجميل نتائج كامب ديفيد المحبطة لا يفيد والبحث عن حلول اجدى من الكذب على النفس."

وقال خليفة الحوسني: "من أجمل ما كتب حول كامب ديفيد: أشخاص ذهبوا إلى أمريكا وقعوا اتفاقية تحدد المستقبل الوجودي لثلاثين مليون شخص دون تمرير نسخة 'للعلم'."

أما علي القعيضب فقال: "كامب ديفيد إذا ذهب أوباما ستذهب تعهداته معه وتبقى إيران بعبعا مخيفا فعلى دول الخليج العربية أن تكون عاصفة الحزم نبراسا في بناء قوتهم النووية."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نتائج قمة كامب ديفيد تشغل المغردين: نتائج محبطة أهمها إلحاق الطلبة السعوديين بأمريكا بالبعثة.. وأمير قطر قال ما وجب قوله منذ عقود","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/05/15","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}